يستقبل مهرجان العلمين الجديدة في أسبوعه الثالث، والذي ينطلق غدًا الأحد عددًا من الفعاليات الفنية بالمنطقة الترفيهية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد الأسبوع عروضا فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في التاسعة مساءً تنطلق يوم الأحد 28 يوليو  بكرنفال فني بمشاركة فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية

ويوم الإثنين تواصل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها، يليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية يوم الثلاثاء فقرات من الفلكلور الصعيدي تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع بالمنطقة الترفيهية يوم الأربعاء 31 يوليو بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية.

كما يواصل السيرك القومي برئاسة الفنان أحمد الشافعي، تقديم عروضه المتنوعة بالممشى السياحي، بالمنطقة الترفيهية لمدينة العلمين الجديدة، حيث يقدم مجموعة من الفقرات المتميزة والمتنوعة، وذلك في تمام الثامنة مساءمن يوم الأحد إلى الأربعاء.

 

مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين وزارة الثقافة قصور الثقافة مطروح للفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة



استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفدًا من إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة بمكتبه اليوم؛ وذلك لبحث استعدادات إقامة الدورة الأولى من المهرجان.

وأشاد وزير الثقافة بفكرة المهرجان المعنية بأفلام البيئة والمناخ والفنون المعاصرة وكذلك إقامة المهرجان بمدينة الفيوم إحدى المدن المصرية العريقة التي تتميز بطابع مميز واحتضانها الدائم للفنون وأصحاب الفكر والثقافة كما وجه بتوفير الوزارة سبل الدعم اللازمة للمهرجان الجديد.


ضم الوفد المخرج هاني لاشين رئيس مهرجان الفيوم، والفنان سيد عبد الخالق مدير المهرجان، والناقدة ناهد صلاح المدير الفني للمهرجان، والفنان أحمد مجدي مستشار المهرجان وعضو مجلس الأمناء، والإعلامية نرمين عامر الأمين العام للمهرجان والدكتور سمير شاهين نائب رئيس المهرجان.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة تقام في الفترة من 25 وحتى 30 من نوفمبر القادم، كما استقبلت إدارة المهرجان عددا كبيرا من الأفلام من عدد من الدول العربية والأوروبية ومصر على مدار الأيام الماضية للمشاركة في المهرجان الجديد، كما تعد إدارة المهرجان برنامجا مختلفا وورشا تدريبية مميزة على مدار أيام المهرجان لتدريب الشباب على فنون السينما.

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • اختتام فعاليات مهرجان سبيل الحوريات الرابع في نادي كفرخل .