استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "ميلوش فوتشيفيتش" نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بجمهورية صربيا، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

السلطان مفضل يهدي السيسي درع طائفة البهرة بافتتاح مسجد السيدة نفسية (فيديو) السيسي: تجديد أضرحة آل البيت يأتي في إطار استعادة مصر لمكانتها التاريخية (فيديو)

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي، نقل تحياته وتقديره للرئيس "ألكسندر فوتشيتش" رئيس جمهورية صربيا، مؤكدًا اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات بما في ذلك مجال الدفاع، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة بين الدولتين الصديقتين بما يتناسب مع إمكاناتهما على شتى الأصعدة.

من جانبه، نقل نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الصربي تحيات وتقدير الرئيس الصربي للرئيس السيسي، مشيدًا بما تشهده العلاقات المصرية الصربية من ازدهار، خاصة في ضوء زيارة الرئيس السيسي، لصربيا في يوليو 2022 وما نتج عنها من زخم متصاعد.

تنامي  الحضور المصري على الساحتين الإقليمية والدولية

كما ثمن ما يشهده الحضور المصري على الساحتين الإقليمية والدولية من تنامي وفاعلية تحت قيادة الرئيس السيسي، فضلًا عن الجهود المصرية الحاسمة في مكافحة الإرهاب على الصعيد الإقليمي، بالإضافة لدعمها للاستقرار والأمن والتنمية، منوهًا في هذا الإطار بما شاهده خلال زيارته لمصر من تطور تنموي وعمراني مُطَرّد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون العسكري والأمني بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها الجيوسياسية والاقتصادية عالميًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي التعاون الثنائي الرئيس الصربي العلاقات المصرية الصربية جمهورية صربيا تعزيز التعاون الثنائي وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي حرص على أن يكون أول اجتماع له اليوم لمناقشة ملف أزمة الكهرباء وهو ما يعكس حرصه على التجاوب مع نبض الشارع المصري.

بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وأوضح الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الخميس، إلى أنه سيتم وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وهناك توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة الكهربائية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء عقد اجتماع آخر اليوم لمناقشة ملف ضبط الأسواق والأسعار، لافتا إلى أن هناك جهود تبذل من مختلف الجهات المعنية لضبط السوق وتطبيق الأدوات الرقابية لخفض الأسعار.

وأوضح أن الاجتماع الأسبوعي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء يأتي في إطار التواصل العام مع الرأي العام، وشرح كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي