تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة ، بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم مدير المديرية ،فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024م، لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، حيث قامت بتحصين 273 ألف و 266 رأس ماشية منذ بدء الحملة وحتى الآن وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وذلك تحت رعاية الدكتورة  جاكلين عازر - محافظ البحيرة ،وفي إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية ،من خلال إجراء التحصينات الدورية لها مع تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها.

وناشدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة ، جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة ،بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحصين راس ماشيه الحمى القلاعية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية في مكتبه  في الوزارة، وفداً من بلدية الشويفات، في حضور مدير مكتب رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" طلال إرسلان أكرم مشرفيه، رئيس البلدية نضال الجردي وعدد من أعضائها، رئيس دائرة الشويفات في الحزب الديمقراطي رشاد أبو فرج، حيث تم البحث في شؤون إنمائية مناطقية، تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل في نطاق بلدية الشويفات.

وأكد الوزير حمية للوفد أن "الشويفات بموقعها الجغرافي الهام، تستلزم تكامل الأشغال الدورية التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة والنقل، مع باقي الإدارات والجهات الأخرى المسؤولة ضمن نطاقها، وذلك كل بحسب مسؤولياتها"، لافتا إلى أن "وزارة الاشغال العامة والنقل حريصة على الاستمرار في القيام بواجباتها، وذلك ضمن نطاق صلاحياتها دون أي تأخير أو إبطاء، وفقاً للاعتمادات المتوفرة لديها"، مشيراً إلى أن "التوجيهات معطاة لوضع الإمكانات كافة وبذل كل الجهود، لما فيه الصالح العام لجميع أهالي الشويفات وجوارها".

بدوره شكر وفد البلدية للوزير حمية استقباله، مؤكداً أن "وزارة الأشغال العامة والنقل، عملت بعد تولي الوزير مهامه، على حل قضايا عدة عالقة ومزمنة مع بعض المرافق التابعة لها"، لافتاً إلى أن "البلدية ستتواصل مع  الإدارات والجهات المعنية، ضمن سياق تفعيل التكامل المشار إليه أعلاه".

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم
  • بحوث الصحة الحيوانية يطلق فعاليات 22 قافلة إرشادية للمربين والمزارعين
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • شركة الهلال تنتقل رسمياً إلى الشمال
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية
  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية
  • رش وعلاج 4527 رأس ماشية خلال قوافل بيطرية مجانا بالجيزة
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح