قام الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم، بتهنئة اللواء صبرى صالح عزب لتوليه منصب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج في حركة التنقلات الأخيرة لوزارة الداخلية، يرافقه الدكتور عبد الناصر يس و الدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الإداري للجامعة.

وقال النعماني خلال اللقاء ان جامعة سوهاج تقدر وتثمن الدور الهام الذى يقوم به رجال الشرطة ومديرية أمن سوهاج بكافة قطاعاتها فى الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وأبنائنا الطلاب والمنشآت الجامعية، متمنيًا لسيادته التوفيق في مهام مسؤوليته الجديدة.

وأكد النعماني ان اللواء صبرى صالح عزب من ضباط وزارة الداخلية الأكفاء والمتميزين الذين عملوا فى العديد من المناصب الشرطية المختلفة، واكتسب خلالها خبرات كبيرة فى المجال الأمنى، كما قدم التهنئنه للواء احمد فخر حكمدار المديرية بتجديد الثقة.

من ناحيته، أعرب اللواء صبري صالح عن تقديره وشكره لرئيس الجامعة على هذه اللفتة الطبية على تهنئته بتولي مهام المسئولية الجديدة، مؤكدًا على تقديم يد العون في كل ما يتعلق بأنشطة الجامعة، بما يحقق استقرار الأمن والأمان لصالح العملية التعليمية والمجتمع السوهاجي ككل.

وجدير بالذكر انه تولى اللواء صبرى صالح عزب مدير أمن سوهاج العديد من المناصب القيادية، حيث عمل مساعداً للأمن العام بغرب الدلتا، وعمل وكيلاً لمباحث الفيوم، و حاكمدار شرق إسكندرية، ثم عمل نائباً لمدير أمن الإسكندرية، وتم ترقيته في الحركة الحالية ليصبح مديرا لأمن سوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مدير أمن سوهاج أمن سوهاج مدیر أمن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء

إستجاب الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة لما نشرته بوابة " الوفد" أمس حول عدد من ملاحظات مستشفى الطوارىء الجامعي الذي يخدم محافظة الدقهلية بالإضافة إلى 5 محافظات بالدلتا .

خدمة المرضى

وأكد رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ " الوفد" أنه سيبحث كل ماورد في التقرير الذي نشرته " الوفد" ، مشيرا إلى أن خدمة مرضى الطوارىء على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية ، وهدفه إنهاء أية معاناة قد يتعرضون لها .

حجزإلكتروني

وأضاف بأنه اتخذ عددا من الإجراءات التي تهدف لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية بالمنصورة بدأت بالحجز الالكتروني الذي سهل حجز مواعيد العيادات الخارجية ، كما يتم حاليا الاستعداد لتفعيل نظام داخلي إلكتروني لربط المستشفيات بمنظومة إلكترونية موحدة تتيح متابعة المرضى منذ دخولهم إلى المستشفيات وتحتوي المنظومة على كافة البيانات والمعلومات التي تساعد متخذي القرار التدخل وإصدار القرارات التي تكفل سير العمل بسلاسة ، حيث سينتهي العمل في تلك المنظومة خلال ستة أشهر . 

امتداد مستشفى الطوارىء

يذكر بأنه تم مؤخرا وضع حجر الأساس لمشروع امتداد مستشفى الطوارئ على مساحة 1600 متر مربع بتكلفة قدرها مليار جنيه ، وأكد الدكتورشريف خاطر خلال كلمته في الاحتفال بأن  المبنى الجديد سيحقق إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة ويسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ ، كما أنه سيضيف قدرة إستيعابية تصل إلى 230 سريرا، تضم 170 سريراً لإقامة المرضى، و50 عناية مركزة، و10 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات، ليصبح عدد الأسرة لمستشفى الطوارئ 460 سريرا .

أول ملف

وأضاف رئيس الجامعة، أن ملف تنفيذ مشروع إمتداد مستشفى الطوارئ هو أول ملف تم عرضه عليه من كلية الطب بعد توليه رئاسة الجامعة فى نوفمبر ٢٠٢٢، ومنذ ذلك التاريخ وقد أولى إهتماما بالغا بسرعة تنفيذه ، و التواصل مع وزارة الصحة، و أشار الدكتور خاطر إلى أن المبنى الجديد سيسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ للعمل على تخفيف الضغط عن كاهل مستشفى الطوارىء بالجامعة والتى تقدم كافة خدمات الرعاية الطبية العاجلة لحالات الحوادث والإسعافات الأولية لمرضى الحالات الحرجة، وتوفر كافة الفحوصات المتكاملة لمواطني ومصابي الحوادث لما يزيد عن 200 ألف حالة سنوياً، ويتم داخلها إجراء نحو 15 ألف عملية سنوياً لإنقاذ مرضى الحوادث والحالات الحرجة، بمحافظة الدقهلية ومحافظات إقليم الدلتا .

المجتمع المدني

وتوجه الدكتور شريف خاطر إلى كافة المؤسسات المجتمعية، ومنظمات المجتمع المدني، والأفراد للمساهمة فى إنشاء وتجهيز "مبني مستشفى الطوارئ" لسرعة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، والمساهمة في علاج الآلاف من مرضى الحوادث والحالات الحرجة والطوارئ.

الذراع العلمي

الدكتور شريف خاطررئيس الجامعة ومحافظ الدقهلية خلال وضع أساس المبنى الجديد للطوارىءالاحتفال بوضع حجر أساس توسعة مستشفى الطوارىء

وأكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أثناء كلمته في الاحتفال أن جامعة المنصورة هي الذراع العلمي الأيمن للمحافظة في البناء والتنمية والتطوير وتقديم الرعاية الطبية للمرضي، وهناك تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والجامعة لتقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • فرصة عمل "مدير علاقات أول في بنك مصر".. مهام ومتطلبات الوظيفة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون