أعلنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشاركتها في حملة إيد واحدة التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا من خلال توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي والخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية.

حملة إيد واحدة

وبحسب بيان عن الجمعية تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيداً على التزامنا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

قال محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن حملة «ايد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جاءت استكمالًا لدعم مسيرة التنمية والبناء التي تقوم بها الدولة المصرية ومساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية وتسريع وتيرة التنمية من خلال تقديم الدعم العينى والنقدى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل ومعدومى الدخل.

أكد فؤاد أن الأورمان تشارك في هذه الحملة بأكثر من نشاط وبمشاركة أكثر من 500 متطوع وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة بأرجاء المحافظات بدعم أكثر من 9335 أسرة، ففي الدعم الغذائي تستهدف الجمعية خلال هذا الأسبوع وكمرحلة أولى توزيع عدد 10 آلاف كيلو لحمة على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بقرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة.

قوافل علاجية طبية في المحافظات

وكشف عن تنظيم 8 قوافل علاجية بمحافظات الغربية والشرقية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وذلك بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لدعم عدد 2290 مريض ضمن المرضي غير القادرين، وتتضمن القوافل إجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

إعادة إعمار المنازل

وأضاف أنه في نشاط إعادة الإعمار سيتم العمل علي اعادة اعمار وتطوير 135 منزل بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، حيث عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية، بالإضافة الي تركيب عدد 110 وصلة مياه نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظتي الجيزة والفيوم .

في النشاط الاجتماعي سيتم تنظيم 3 معارض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا لدعم عدد 1800 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بمحافظتي الغربية والشرقية، حيث تم تنظيم المعرض ودعوة الأسر بصحبة أطفالهم والاحتفال بهم وتوزيع الملابس الجديدة عليهم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة بارجاء المحافظة.

ولفت إلى أن الأسر المستفيدة تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأورمان جمعية الأورمان التحالف الوطني حملة إيد واحدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف

لقيت طفلة مصرعها، فيما أصيب والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، اليوم السبت، فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق “ القاهرة - أسيوط” الزراعي، من أمام مركز ناصر شمال محافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى مستشفى بنى سويف التخصصي.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بداخلها 5 أفراد من أسرة واحدة بطريق "القاهرة - أسيوط الزراعي" أمام مركز ناصر، مما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة والدها ووالدتها واثنين من أشقائها، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة ونقلهم إلى أقرب مستشفى.

 

مصرع طفلة وإصابة 4 من أسرة واحدة

 

وقامت سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بإشراف الدكتور عمرو عثمان مدير هيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف، بنقل جثة لطفلة وتدعي "ف.ا.ع"  6 سنوات، وتم إيداعها مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

 

والمصابون وهم: "ا.ع.س" 36 سنة، مصابًا بسحجات بالجسم، و"ا.م.م" 35 سنة، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، و" ل.ا.ع" تبلغ من العمر عامين، مصابة بجرح قطعي بالرأس 2 سم، و"و.ا.ع" 12 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق الأيمن وجرح قطعي بالرأس 10 سم.

 

تم نقل المصابين إلى قسم الإستقبال بمستشفي بني سويف التخصصي لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

IMG-20230714-WA0007(12)

مقالات مشابهة

  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة
  • السليمانية تُشيّع 3 أشخاص من أسرة واحدة قضوا بقصف تركي