الثورة نت/
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده ستمنح إعفاء من الترحيل وتصاريح العمل لأكثر من 11 ألف مواطن لبناني موجودين بالفعل في الولايات المتحدة.
وعزا بايدن في مذكرة له الليلة الماضية، ذلك القرار إلى التصعيد الجاري في جنوب لبنان بين حزب الله وكيان العدو الصهيوني.

وأشادت العضوة الديمقراطية في مجلس النواب عن ولاية ميشيغان ديبي دينغل -التي تضم أمريكيين من أصل لبناني- بهذه الخطوة، وقدرت أنها ستشمل 11 ألفا و500 شخص.


وقالت في بيان لها: “ولاية ميشيغان هي موطن لكثير من الأمريكيين اللبنانيين الذين ما زالوا يشاهدون عائلاتهم تعاني، في وقت يواجه لبنان فيه كارثة اقتصادية وسياسية ومالية لم يسبق لها مثيل”.

وبموجب سلطة تعرف باسم المغادرة القسرية المؤجلة يسمح هذا الإجراء للمواطنين اللبنانيين بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا قابلة للتجديد.
ويأتي هذا الإعلان بعد أن ضغطت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي على رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الخميس الماضي كي يساعد في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، متبعة لهجة أكثر صرامة من بايدن.
ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفا يوميا مع قوات العدو الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ  عاجل.

 

 

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

ووتابع بيان الحزب أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأشار إلى  أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

نفق تحت الأرض بمدينة رفح

 

وهو ما أكدته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبل يومين من ثلاثة من القتلى الستة الذين سقطوا، يوم الأحد الماضي، في نفق تحت الأرض بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة من أن 3 من أصل 6 إسرائيليين قتلوا كانت حركة "حماس" قد وضعت أسماؤهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين في أي اتفاق محتمل بينهما.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • إذا انتهت الحرب.. هل ينجح لودريان في حثّ اللبنانيين على انتخاب رئيسٍ؟
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة