أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، التشكيل الرسمي لمواجهة أوزبكستان، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بـ أولمبياد باريس 2024.

علي زين ينتقد تنظيم أولمبياد باريس 2024

وكان منتخب مصر الأولمبي قد تعادل في أولى مبارياته أمام الدومينيكان سلبيًا، فيما خسرت أوزبكستان أمام إسبانيا بنتيجة بهدفين مقابل هدف واحد.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام أوزبكستان

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد - حسام عبد المجيد - عمر فايد - كريم الدبيس.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمد النني - محمد شحاتة.

خط الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو.

فيما خرج من قائمة منتخب مصر الأولمبي لمباراة اليوم، كل من: محمد سيحا، محمد حمدي، أحمد سيد ومحمد المغربي، بالإضافة إلى محمود صابر للإيقاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر الأولمبي تشكيل منتخب مصر الأولمبي أوزبكستان زيزو مصر الأولمبی

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يعلق على مشادة حجازي وسبب عدم إشراكه

تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن الواقعة التي شهدت انفعال المدافع أحمد حجازي، قائد المنتخب، خلال المباراة الأخيرة أمام كاب فيردي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وأكد حسام حسن في تصريحات عقب المباراة: أن "حجازي يعد من قادة المنتخب، وأي لاعب يحق له التعبير عن غضبه في مثل هذه المواقف"، مضيفاً أن ما حدث من اللاعب "طبيعي ويحدث في أي مكان بالعالم".

الإصابات تضرب صفوف منتخب مصر مشادة بين أحمد حجازي وحسام حسن بسبب قراره

وشدد حسان حسن على أن "حجازي لم يتجاوز بأي شكل، وله الحق في إظهار استيائه لعدم مشاركته، وهو لاعب محترم يحظى بكل الاحترام والتقدير".

أما عن قرار استبعاد حجازي من التشكيلة الأساسية للمباراة، أوضح حسن أنه جاء بناءً على خطته الفنية، حيث فضل الدفع بحمدي فتحي في هذا المركز. 

وأضاف: "مهاجمو كاب فيردي يتمتعون بسرعة كبيرة، وحمدي فتحي أثبت جدارته في هذا المركز خلال مباراة سابقة أمام بوركينا فاسو، لذلك اخترت الاعتماد عليه مجدداً".

وأكد حسن أن "استبعاد حجازي لا يقلل من أهميته داخل المنتخب"، مشيراً إلى أن "كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وحجازي يظل عنصراً مهماً في صفوف الفريق".

شهدت مباراة منتخب مصر أمام كاب فيردي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، مشادة بين المدافع أحمد حجازي والمدير الفني حسام حسن. وحدثت الواقعة بعدما طلب المدرب من حجازي المشاركة كبديل عقب إصابة رامي ربيعة، إلا أن اللاعب رفض الدخول إلى الملعب.

وعلى إثر ذلك، قرر حسام حسن الدفع باللاعب أحمد رمضان "بيكهام" بدلاً من ربيعة، فيما تدخل الجهاز الفني المساعد لاحتواء الموقف بين الطرفين.

وفاز منتخب من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها رامي ربيعة، عمر مرموش، وإبراهيم عادل، ليحقق اول ثلاث نقاط، في مجموعة تضم معهم، موريتانيا و بتسوانا. 

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يعلق على مشادة حجازي وسبب عدم إشراكه
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • ليفرامينتو يقود تشكيل كاب فيردي الرسمي أمام منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا
  • محمد صلاح يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي
  • محمد صلاح على رأس تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كاب فيردي
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • عاجل.. رحاب أحمد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024 في رفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. رحاب أحمد تحصد ذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972