تلقت مليشيا الحوثي، دعمًا جديدًا مقدمًا من الأمم المتحدة، بذريعة نزع الألغام في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت وسائل إعلام تابعة للمليشيات إن ما يسمى "مجلس الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة التابع لها ، سلم معدات نزع الألغام والقنابل العنقودية للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة، مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأوضح القيادي الحوثي جابر الرازحي مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة، أنه " تم تسليم 300 جهاز كاشف وماسح ألغام للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بقيمة 750 ألف دولار، مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأضاف الرازحي أن" الألغام والقنابل العنقودية، تمثل تحديا حقيقيا لأبناء محافظة الحديدة، والتي سقط على إثرها المئات من الأبرياء بين شهيد وجريح".

اقرأ أيضاً قتلى في اشتباكات دامية بين قبائل جبل يزيد بعمران ومليشيا الحوثي (أسماء) حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. آلاف المقاتلين وقوات عسكرية ضخمة تصل البحر الأحمر وجماعة الحوثي تهدد بمعركة كونية نادي المعلمين: القادة الحوثيين وعناصر الجماعة في المؤسسات والوزارات يستلمون مرتباتهم منذ سنوات رسميًا.. الحوثيون يفرضون جرعة جديدة وقاتلة على أسعار السلع الغذائية ”وثيقة” بعد غياب قسري لسبع سنوات.. جماعة الحوثي تحرم أم يمنية من احتضان ابنها وتوديعه قبل الموت للهروب من ثورة الجياع.. جماعة الحوثي تتوعد بإشعال الحرب و”المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري” الشرعية تدين ”بأشد العبارات” جريمة قنص الحوثيين لفتاة عشرينية كانت تجمع الحطب في تعز بيان أممي جديد بشأن إنتهاء خطة إنقاذ ”صافر” أعلن حنينه إلى الماضي بشدة..رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي يكشف عن الضمان الوحيد لبقاء اليمن واحدا موحدًا الكشف عن تقدم جديد في مفاوضات مسقط بين الشرعية والمليشيا وانحلال عقدة الرواتب قتلى وجرحى وانفجار الوضع بين القبائل والمليشيا شمالي صنعاء والسيطرة على مبنى حكومي وطرد قيادي خبير عسكري يفجر مفاجأة مزلزلة بشأن حقيقة الإنزال المظلي للمليشيات الحوثية بمارب

وزرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم منذ بدء الحرب، وتتهم الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بتقديم دعم للمليشيات بذريعة نزع الألغام، التي تقوم بزراعتها في محافظة الحديدة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار

 استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة سفير دولة قطر في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، والمدير العام لصندوق قطر للتنمية بالإنابة سلطان العسيري وتناول البحث سبل دعم الجيش اللبناني.

وأعلن صندوق قطر للتنمية "منح هبة مالية بقيمة 15 مليون دولار مخصصة لتأمين الوقود للجيش لمدة 3 أشهر، وذلك لتعزيز قدرته على مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة  في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان".  

من جهة أخرى، قدر  قائد الجيش "هذه الهبة التي تأتي في سياق المبادرات المتواصلة من جانب دولة قطر، التزامًا منها بالعلاقات الأخوية بين الجانبين، وبدعم أمن لبنان واستقراره خلال الظروف الاستثنائية الراهنة".

 

مقالات مشابهة

  • قرار أممي تاريخي ضد الاحتلال والسلطة الفلسطينية تصفه باللحظة الفاصلة
  • تصويت أممي على مشروع قرار بإنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • فلسطين تُقدم مشروع قرار أممي حاسم والتصويت غدا
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن