كشف كريم صبري، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، تفاصيل انطلاق مبادرة إيد واحدة التي تطلقها مبادرة حياة كريمة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة ملايين من الأسر الأكثر احتياجًا، قائلا إنها تأتي في إطار تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى المعيشة لكل الفئات الأولى بالرعاية.

وجود عدد من البرامج التوعوية في عدد كبير من قرى حياة كريمة

وأضاف «صبري»، خلال رسالة على الهواء، أن المبادرة تهدف بشكل رئيسي إلى توفير الدعم النقدي والغذائي، وتقديم الخدمات المعيشية، والصحية لكل الفئات الأولى بالرعاية؛ بالإضافة إلى وجود عدد من البرامج التوعوية في عدد كبير من قرى حياة كريمة، مؤكدًا على اهتمامهم البالغ في توعية الشباب بمخاطر الإدمان والمخدرات.

وأشار إلى أن المؤسسات في تكاتف على أرض الواقع، وتعمل جاهدة لإبراز المبادرة التي تبدأ اليوم، منوهًا بأن هناك متابعة مستمرة في المقر الرئيسي بالقاهرة للحملة لمتابعة كل الخطوات التي تخطوها بين المحافظات.

وأوضح أن الحملة تأتي ضمن الاستراتيجية الكاملة التي تأتي ضمن مؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمجابهة التحديات التنموية والاقتصادية والاجتماعية؛ وأيضًا تأتي لتأكيد الالتزام بالعدالة الاجتماعية مع تقديم كافة الدعم، ومن خلال هذه المبادرة يتم تقديم نوع آخر من الدعم وهو توزيع الوجبات الساخنة لدعم القرى داخل الريف المصري.

يوجد عدد كبير من المبادرات

وأكد أنها ليست المبادرة الوحيدة، ولكن يوجد عدد كبير من المبادرات، آخرها مبادرة «أجدع صاحب» لدمج ذوي القدرات الخاصة في كل المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة حياة كريمة عدد کبیر من حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟

 

 


نص قانون "الضمان الاجتماعي الموحد" المُقدم من الحكومة، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الرابع، على أنه لا يجوز التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه تحت أي مسمى، ولكل ذي شأن في حالة وفاة أحد الأفراد المستفيدين، أو أحد أفراد الأسرة المستفيدة إخطار الوحدة المختصة التابع لها محل إقامة الحالة، وعلى هذه الوحدة إعادة الدراسة الميدانية بالنسبة للاستحقاق الأسري للنظر في استمرار الصرف أو تحويلها لفئة أخرى من الفئات الخاضعة لأحكام هذا القانون أو إيقاف الصرف.

 

وفي حالة الاستحقاق الفردي يوقف تحويل الدعم، ولا يجوز تحويله باسم أي فرد آخر، وتؤول المبالغ المستحقة له إن وجدت للصندوق.

 


ونصت المادة (٢٠) من القانون على أن يقدم المستفيد من الدعم النقدي قبل نهاية شهر فبراير من كل عام إلى الوحدة المختصة التابع لها محل إقامته بيانًا بتحديث حالة الفرد أو الأسرة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية، وذلك على النموذج المعد لهذا الغرض.

 

وفي حالة عدم تقديم البيان في الوقت المحدد لذلك؛ يتم وقف الدعم للمستفيد مؤقتًا، وبحد أقصى شهران، لحين ورود البيان المطلوب، وإذا تخلف المستفيد عن ذلك يوقف صرف الدعم نهائيًا.

 

فيما أوجبت المادة (٢١) للمستفيدين من الدعم النقدي وفقًا لأحكام هذا الباب الحصول على بطاقة تموين الدعم السلعي، ودعم الخبز، وفقًا للإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير المعني بشئون التموين والتجارة الداخلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • النائب أيمن محسب يحسم الجدل حول الدعم النقدي وحقيقة حذف أصحاب التكييفات
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟