الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، آلية تنفيذ وثيقة تيسير الزواج والحد من مغالاة المهور ومحاربة الظواهر السلبية في الأعراس بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، وضم مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بالمحافظة، وضع برامج وخطط لتوعية المجتمع بأهمية تنفيذ بنود الوثيقة وإجراءات تطبيقها في مديريات محافظة البيضاء.

كرس الاجتماع لمناقشة آلية تسهيل الزواج والحد من المبالغة في المهور والإسراف في الأعراس، بما يعزز من التكافل الاجتماعي وحماية الشباب من الوقوع في الرذيلة.

وأقر الاجتماع عقد لقاءات تنسيقية مجتمعية مع مدراء المديريات والمكاتب المعنية ومسؤولي الجانب الاجتماعي بالمديريات محافظة البيضاء، لتطبيق وثيقة الزواج بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتحصين ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وكذلك تنفيذ حملات توعوية وإعلامية وثقافية على مستوى المديريات والمدارس والجامعات والمعاهد والحارات حول أهمية العمل بوثيقة الزواج.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء أهمية تضافر جهود الجميع لتيسير الزواج والحد من غلاء المهور والتخلص من مظاهر البذخ والمباهاة انطلاقاً من الواجب الديني وتأصيلاً للهوية الإيمانية واستجابة لدعوة قائد الثورة.

وأشار، إلى أن الالتزام في تنفيذ بنود الوثيقة يعتبر خطوة ستسهم في تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم والتخفيف من الأعباء الباهظة جراء نفقات الأعراس.

وشدد محافظ البيضاء على أهمية العمل بوثيقة تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهور وتعميم الوثيقة على مناطق وعزل مديريات محافظة البيضاء عبر اللجان المشكلة لذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم

نظمت محافظة الجيزة من خلال الإدارة العامة للسياحة، رحلة سياحية بالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الاسكندرية، رحلة مجانية بمحافظة الاسكندرية لعدد ٣٠ طفل من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

وجاء ذلك انطلاقًا من توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكافة فئاتهم ومراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيطا لحركة السياحة الداخلية وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية للحفاظ عليها وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.

جاءت هذه الزيارة بمتابعة من هند عبد الحليم نائب المحافظ فى إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" وضمن برنامج تنشيط السياحة الداخلية بين المحافظات وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالدولة بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وقد شمل برنامج الزيارة مكتبة الاسكندرية والمتحف اليوناني الروماني وستاد الاسكندرية الرياضي وقلعة قايتباي  وقد قام الاطفال بالتقاط العديد من الصور التذكارية معبرين عن سعادتهم بتلك الزيارة. 

جاء ذلك بحضور عزة وهدان مدير عام السياحة  ووكلاء الادارة العامة للسياحة وممثلي الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية.

FB_IMG_1725644007709 FB_IMG_1725644030850 FB_IMG_1725644026679 FB_IMG_1725644024190 FB_IMG_1725644021633 FB_IMG_1725644014231 FB_IMG_1725644012159 FB_IMG_1725644009731

مقالات مشابهة

  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم
  • تقرير حقوقي: 7742 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في البيضاء
  • بالأسماء..كشوف الناجحين في نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2024 محافظة الفيوم
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • شرطة محافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف