سجلت محطات الرصد الزلزالي العالمية هزة أرضية صباح اليوم في البحر المتوسط، وفق ما نقله المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

وبحسب المركز فإن الهزّة بقوة 4.3 درجة على مقياس الزلازل ويقع مركزها السطحي بالبحر المتوسط شمال شرق مصراتة بنحو 178 كيلومترا وبنحو 347 كيلومترا شمال شرق طرابلس.

وقدّر المركز أن الهزّة غير محسوسة من قبل السكان بسبب موقع المركز السطحي لها في البحر ووقت حدوثها أثناء النهار.

المصدر: المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء

زلزال Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف زلزال

إقرأ أيضاً:

زرموح من مصراتة: الصديق الكبير أصبح من الماضي

قال أستاذ الاقتصاد بجامعة مصراتة، عمر زرموح، إن الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي المُقال من المجلس الرئاسي أصبح من الماضي الذي لن يعود.

أضاف في تدوينة بفيسبوك إن المصرف المركزي حاليا يقاد بمجلس إدارة يتكون من 9 اشخاص (-1) بصرف النظر عن مسألة الشرعية، ومن جهة أخرى، فإن اللجنة المؤقتة التي اقترحت في جلسات ممثلي النواب والدولة والرئاسي في مقر البعثة الأممية لا أساس لها في قانون المصارف رقم 1 لسنة 2005 وهو قانون خاص أولى بالتطبيق من أي قانون آخر.

وتابع قائلًا “بالتالي فمن يعتبر مجلس الإدارة الحالي غير قانوني يجب أن يستبدله بمجلس إدارة قانوني وليس بلجنة مؤقتة لا وجود لها في قانون المصارف. أضف إلى ذلك، ليس من المنطقي ولا المقبول اختزال مجلس من 9 أشخاص في لجنة (مؤقتة) من 3 اشخاص إذ لا شك في أن مجلس 9 سيتخذ قرارات أكثر رشدا من لجنة ثلاثية”.

وأشار إلى أن الحل يكون باستمرار مجلس الإدارة الحالي في إدارة المصرف كأمر واقع بغض النظر عن مسألة الشرعية القانونية التي تفتقدها كل الأجسام الموجودة في المشهد. وهذه الخطوة أصبحت ضرورية كي لا يتعرض النظام المصرفي لأي عرقلة بسبب شخص انتهت ولايته منذ 2016/09/25، ويتم بتوافق مجالس النواب والدولة والرئاسي على تعيين محافظ ونائبه وأمامهم الوقت متاح فلا حاجة للضغط على الوقت وقد مرر المحافظ السابق 8 سنوات وهو يدير المصرف دون أي شرعية قانونية عدا شرعية الأمر الواقع. وتنتهي هذه الخطوة بإصدار قرار تعيين المحافظ ونائبه.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.. الصين تبدأ تشغيل خط سكة حديد
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب وسط تركيا
  • زرموح من مصراتة: الصديق الكبير أصبح من الماضي
  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • “متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شمال باكستان
  • فقدان 20 مهاجراً بعد انقلاب قاربهم في البحر المتوسط
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا