أطلقت الشركة القابضة للاتصالات مشروعا وطنيا لقياس انتشار تكنولوجيا المعلومات في ليبيا؛ بالشراكة مع الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية ومصلحة الإحصاء والتعداد، ضمن رؤيتها للتحول الرقمي.


ويهدف المشروع إلى جمع بيانات دقيقة حول استخدام الأسر والأفراد لتكنولوجيا المعلومات لتقييم الأداء ووضع مؤشرات قياسية لتقييم مدى تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ليبيا.


كما يهدف المشروع كذلك إلى التخطيط لمستقبل القطاع التقني وتوفير بيانات دقيقة تساعد على وضع الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير البنية التحتية الرقمية ورقمنة الخدمات.


وتحصلت ليبيا المدة الماضية على الترتيب الأول لمؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على إفريقيا وفق تقرير الاتحاد الدولي ITU للعام 2024.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تكنولوجيا شركة الاتصالات مصلحة الإحصاء

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة المصرية مستمرة في التعاون مع كل الدول المتقدمة، لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد.

وقال الدكتور عمرو طلعت - في مقابلة مع قناة «النيل للأخبار» اليوم - إن اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها مع الشركات الصينية الكبرى تهدف إلى تعزيز التعاون مع قطاع التصنيع الإلكتروني في الصين.

وأشار إلى توقيع خمس اتفاقيات مهمة مع كبرى الشركات الصينية، ما يعزز التعاون الفعال والبناء بين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع التصنيع الالكتروني في الصين، مضيفا أن مذكرات التعاون تشمل عدة محاور رئيسية، أبرزها تصنيع كابلات الألياف الضوئية وأجهزة الاتصالات.

وأوضح أن مصر تشهد توسعًا كبيرًا في إحلال شبكات النحاس بشبكات الألياف الضوئية، وتهدف إلى مد هذه الشبكات في مختلف القرى والمدن المصرية، مما يتطلب كميات ضخمة من كابلات الألياف الضوئية.

وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر، بالإضافة إلى التوسع في تصنيع كابلات الألياف الضوئية والنهايات الطرفية لأجهزة الاتصالات، مما يعزز قدرة مصر على تحقيق اكتفاء ذاتي في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • «مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • شركة صينية تعرض مشروعا ضخما على مصر