نيوزيمن:
2024-09-08@04:43:24 GMT

انخفاض درجة الحرارة ينعش الحياة في مدينة المخا

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

أنعش الانخفاض الكبير لدرجة الحرارة الحياة في مدينة المخا، خاصة بعد هطول الأمطار الغزيرة السبت، لترسم الأجواء الغائمة لوحة جمالية بديعة للمدينة الساحلية التي تتربع في ركن البحر الأحمر.

وسارع بائعو التين الشوكي والخيار البلدي مستغلين هذه الأجواء الرائعة وبرودة الجو إلى عرض منتجاتهم التي اندفع الكثير من الناس إلى شرائها، في المقابل وكما هو معتاد جراء هطول الأمطار وتحسن الأجواء التي تصاحبها انخفاض درجة الحرارة، هب السكان إلى شواطئ المدينة وتحديدا كورنيش المخا، للاستمتاع في الأجواء الرهيبة مع أسرهم.

ويشهد كورنيش المخا اكتظاظا وازدحاما غير مسبوق، إذ تستغل الأسر هذه الأجواء للخروج للاستمتاع والترفيه في السباحة والألعاب والتسلية وقضاء أمتع الوقت منذ الصباح حتى المساء.

هذا التوافد الكبير للأسر على الكورنيش، يتزامن مع تزايد أعداد السكان في المدينة التي تشهد نموا تنمويا غير مسبوق في واقع المدينة، ليسلط الضوء على الفرص الواعدة التي تنتظر هذه المدينة التاريخية لتصبح قبلة للسياح والزوار وموقعا جذابا لسكان مدينة تعز لقضاء أجمل اللحظات الترفيهية، لا سيما بعد أن سهلت طريق الكدحة- البيرين، الوصول إلى المخا الساحلية في فترة زمنية تصل إلى ساعتين.

وتأمل الأسر التي توافدت إلى الكورنيش، توفير مزيدا من الخدمات ودفع المستثمرين إلى إنشاء مزيد من المحلات التجارية بما في ذلك محلات لبيع المواد الغذائية ومطعم وشبكات إنترنت أكثر وتوسعة أماكن الغرف الصغيرة في الكورنيش حتى تستوعب عددا أكثر، إضافة إلى وجود فنادق على الشاطئ.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟

على الرغم من الإحساس العالي الرطوبة، والحرارة الشديدة، فإن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف والاستعداد لاستقبال فصل الخريف، إذ تتعرض البلاد خلال الفترة المقبلة لعدة تقلبات مختلفة، تؤدي لتباين قيم درجات الحرارة. 

ويكون الطقس خلال الأيام المقبلة، حار رطبًا نهارًا على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

ورغم ارتفاع شدة الحرارة، التي تؤثر على الطقس، فإن هناك بعض الظواهر تستمر لـ6 أيام، تتسبب في تلطيف الأجواء، وسقوط الأمطار وإن كانت ضعيفة. 

ظاهرة جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام

ومن اليوم، السبت 7 أغسطس، وحتى الخميس 12 أغسطس، على مدار 6 أيام، ستشهد الأجواء تلطف في بعض الأماكن نتيجة بعض الظواهر الجوية، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على تلطيف الأجواء على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما تكون هناك فرص ضعيفة للأمطار الخفيفة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

لماذا تسقط الأمطار؟.. ظواهر جوية السبب 

وفقًا لما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ«الوطن» فإن ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، أحد الظواهر التي تعمل على حجب أشعة الشمس الحارقة، والتي من شأنها تلطف الأجواء، وذلك على مدار الأيام الـ6 السابق ذكرها.  

أما عن سقوط الأمطار الخفيفة، فيكون الأمر ناتجًا عن التأثر بمنخفض السودان الموسمي، وهو الذي يسبب هطول الأمطار.

ما هو منخفض السودان الموسمي؟ 

منخفض السودان الموسمي، هو ظاهرة تنشأ نتيجة صعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالي لسطح الأرض؛ ويؤدي المنخفض إلى هبوط الضغط الجوي، تحديدًا في شرق وجنوب السودان، وعادًة تتأثر به مناطق الجنوب وأسوان. 

كما أشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المنخفضات الجوية تؤثر في انخفاض قيم الحرارة. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • أيلول ..  ازدياد برودة الأجواء ليلاً وتركز الحالات الخريفية على وسط المتوسط 
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • في أكثر من 50 مدينة.. وظائف بشركة مصر لتأمينات الحياة برواتب تصل 13 ألف جنيه
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة