إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية

اعلان

أجلت السلطات البولندية نحو ثمانين شخصا من قرية كليبوفو الواقعة غرب البلاد على إثر اكتشاف صاروخ لم ينفجر ويعود تاريخه لعقود عديدة.

المقذوف من نوع كاتيوشا وهو من مخلفات معركة ضارية وقعت في مارس آذار 1945 أي قبل شهر تقريبا من نهاية الحرب العالمية الثانية.

وبسبب مجاله الناري الواسع، فقد أمر المسؤولون العسكريون بإقامة منطقة آمنة مساحتها 1500 متر كما أقفلت السلطات جزءا من طريق سريع مجاور للقرية إضافة إلى عملية الإجلاء التي طالت عشرات الأشخاص فيما رفض 13 آخرون المغادرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر ضخمة ووزنها نصف طن.. العثور على قنبلة في مدينة كولونيا تعود للحرب العالمية الثانية العثورعلى صاروخ "جوـجو" مخصص لحمل رأس نووي في مرآب منزل في واشنطن بولندا صاروخ الحرب العالمية الثانية إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 30 قتيلًا فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" يعرض الآن Next علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟ يعرض الآن Next أقوى جوازات السفر لـ 2024: المركز الأول لسنغافورة والثاني لدول أوروبا وجواز الإمارات العاشر عالميا يعرض الآن Next وزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصين اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن بولندا صاروخ الحرب العالمية الثانية إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر السياسة الأوروبية الحرب العالمیة الثانیة یعرض الآن Next العثور على

إقرأ أيضاً:

مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم

مدير منظمة الصحة العالمية، تلقى تنويراً بشأن الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب على الوضع الصحي والإنساني وموقف التطعيم.

بورتسودان: التغيير

بدأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مباحثات مع مسؤولين بمجلس السيادة السوداني في مدينة بورتسودان، حول الأوضاع الصحية وتداعيات الحرب المستمرة منذ منتصف ابريل العام الماضي، وآثار السيول والأمطار.

ووصل غيبريسوس، السبت، إلى العاصمة المؤقتة بورتسودان، رفقة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حنان حسن بلخي وعدد من مسؤولي المنظمة، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وخلال لقائه نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير، تلقى تقريراً حول الأوضاع الصحية والإنسانية لاسيما بعد الحرب وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني، وأعرب عقار عن أمله في أن يتم عكس هذه الأوضاع للمجتمع الدولي والإقليمي.

وقال وزير الصحة المكلف هيثم محمد إبراهيم في تصريح صحفي، إن عقار قدم تنويراً كاملاً حول الأوضاع في السودان والتطورات الجارية الآن جراء تداعيات الحرب، وأثرها على الوضع الصحي والإنساني.

وأضاف أن مدير منظمة الصحة العالمية وعد بدعم ومساندة السودان في المرحلة الحالية وتقديم كل المساعدات الصحية للمواطنين والمتأثرين بالحرب.

وفي لقاء آخر، رحب عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام للجيش إبراهيم جابر، بزيارة تيدروس أدهانوم، ونوه بالدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية في دعم القطاع الصحي بالبلاد.

وأشار جابر إلى الوضع الصحي في ظل تداعيات الحرب الحالية والتي ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي، وعبر عن تطلع السودان إلى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذي أحدثته “المليشيا المتمردة” في القطاع الصحي، وفقاً للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً في منظمة الصحة العالمية- حسب قوله.

وتطرق اللقاء إلى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التي خلفتها السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد.

واستعرض جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وانسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التي قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بما فيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

الوسومإبراهيم جابر الحرب السودان السيول والأمطار بورتسودان تيدروس أدهانوم غيبريسوس حنان حسن بلخي مجلس السيادة منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • تركيا ومصر على طاولة واحدة، بينما تتعالى طبول الحرب العالمية الثالثة
  • الى البلابسة واتباع إبليس!