صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@04:42:22 GMT

انخفاض درجات الحرارة غدا

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة الغبار والأتربة.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن حركة الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية وسرعتها تتراوح بين 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى متوسط.

ويحدث المد الأول عند الساعة 18:32 والمد الثاني عند الساعة 06:39، والجزر الأول عند الساعة 11:37 والجزر الثاني عند الساعة 00:58.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. يحدث المد الأول عند الساعة 14:23 والمد الثاني عند الساعة 04:36، والجزر الأول عند الساعة 08:19 والجزر الثاني عند الساعة 21:54.

أخبار ذات صلة انخفاض متوقع في درجات الحرارة "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس الطقس في الإمارات درجات الحرارة الثانی عند الساعة الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟

على مدار الايام القليلة الماضية، بدأت درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، فبعد أن كانت الموجات شديدة الحرارة هي المسيطرة على الأجواء، أصبح هناك شعور بتحسن في الأحوال الجوية، إذ كانت درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة تتخطى 40 درجة مئوية، لتنخفض وتسجل العظمى 33 والمحسوسة 35 درجة مئوية، الأمر الذي يجعل الكثيرين يرغبون في معرفة ماذا يحدث بعد انخفاض درجات الحرارة، ومتى ينتهي فصل الصيف؟.

بعد انخفاض درجات الحرارة.. متى ينتهي فصل الصيف؟

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجيبة على تساؤل ماذا يحدث بعد انخفاض درجات الحرارة؟، ومتى ينتهي فصل الصيف، بأنه وحتى الوقت الحالي مازلنا في فصل الصيف، الذي ينتهي يوم 21 سبتمبر الجاري، ويبدأ فصل الخريف رسميا يوم 22 سبتمبر، لافتة إلى أنه وبالرغم من عدم انتهاء فصل الصيف حتى الآن، إلا أننا بدنا بالشعور بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ/ مقارنة بدرجات الحرارة التي شهدنها خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، والذي سجلوا درجات حرارة ونسب رطوبة أعلى من السنوات الماضية.

السحب المنخفضة السبب في اعتدال الجو

وأضافت «غانم» في تصريح لـ «الوطن»، أن سبب الشعور في انخفاض درجات الحرارة هو تعرضنا لمرتفع العروض الوسطى، والذي يسمى بـ«المرتفع الأزوري»، والذي يساعد على التلطيف من درجات الحرارة نتيجة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تقلل من مدة سطوع الشمس، الأمر الذي يساعد على التلطيف من الأجواء وانخفاض درجات الحرارة بهذا الشكل الملحوظ.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي أيضا مع بداية فصل الخريف، والذي يتسم النصف الأول منه بسمات فصل الصيف، وبالوصول للنصف الثاني من فصل الخريف، تبدأ حالة الطقس في التغير، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ونبدأ في معايشة أجواء فصل الشتاء، كما نشهد سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية والتي قد تصل إلى الوجه البحري، ومن الممكن أيضا أن نشهد سيول نتيجة لبدأ تأثرنا بمنخف السوادان الموسمي، وانتهاء تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي.

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا
  • طقس الإمارات.. صحو بوجه عام وغائم جزئياً الجمعة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • طقس صحو وغائم جزئياً نهارا ورطب ليلا