الحرة:
2024-09-08@04:46:43 GMT

رفض طلب العراق بشأن علم إسرائيل في ملاعب الأولمبياد

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

رفض طلب العراق بشأن علم إسرائيل في ملاعب الأولمبياد

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية، طلب العراق تغيير موقع أو إزالة العلم الإسرائيلي في ملاعب كرة القدم التي تحتضن مباريات أولمبياد باريس 2024، بحسب ما قال رئيس البعثة العراقية لوكالة فرانس برس.

وبدأ منتخب العراق الأولمبي مشواره في منافسات كرة القدم للرجال الأربعاء بالفوز على أوكرانيا 2-1 في ليون، والتقى السبت مع الأرجنتين على الملعب عينه.

وقال هيرده رؤوف رئيس البعثة "حين وصلنا إلى ملعب ليون وجدنا علم العراق معلّقاً بجانب علم إسرائيل بالرغم من أن منتخب الأخيرة لا يخوض أي مباريات في ليون".

ويرفض العراق التطبيع مع إسرائيل ولا يعترف بها، وتؤيد كل أحزابه السياسية القضية الفلسطينية.

وتابع "طلبنا من ممثل اللجنة الأولمبية الدولية تغيير وضع العلم أو إزالة العلم الإسرائيلي، لكنه رفض بحجة أن الملعب يحمل كل أعلام الدول المشاركة في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات، وأن ترتيب الأعلام يأتي طبقاً للترتيب الأبجدي".

في المقابل، يلعب المنتخب الإسرائيلي في المجموعة الرابعة، حيث تعادل افتتاحاً مع مالي 1-1 في باريس، وواجه السبت الباراغواي في باريس أيضاً، قبل أن يخوض ثالث مبارياته في نانت.

وتابع رؤوف "أرسلنا رسالة احتجاج بالبريد الإلكتروني للجنة الأولمبية الدولية بنفس المضمون لتغيير وضع العلم قبل مباراة السبت أمام الأرجنتين، لكن وصلنا ردّ بالرفض مجدداً".

وينصّ القانون الأولمبي على وضع أعلام الدول المشاركة في المسابقات بالملاعب الخاصة بها بالترتيب الأبجدي طبقاً للغة الدولة الخاصة بالبلد المضيف.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا

تلقى نادي الزمالك إخطارا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بتلقي البطاقة الدولية للدولي الجابوني أرون بوبيندزا خلال الساعات القليلة الماضية.

وأرسل نادي الزمالك تذاكر الطيران إلى اللاعب، تمهيدا لحضوره إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن مؤخرا عن التعاقد رسميا مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل.

وكان الزمالك سبق وتعاقد من قبل مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم مع وجود بند بأحقية شراء اللاعب.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين يفجر مفاجأة بشأن اعتزاله كرة القدم في سن 26 عاما
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس