فجر البطل المصري محمد عامر، واحدة من كبرى مفاجآت دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024"، حتى الآن.

وقدم محمد عامر واحدة من أقوى المباريات ضد الچورچي ساندرو بازدازي المصنف الثاني وأحد أبرز المرشحين للمبدالية الذهبية.

وفاز محمد عامر على الچورچي ساندرو بازدازي المصنف الثاني، وأطاح به من منافسات أوليمبياد باريس، ليبلغ دور ربع نهائي المبارزة "فردي- سابر".

ويلتقي محمد عامر مع لويجي ساميلي، في الدور ربع النهائي من منافسات المبارزة في أوليمبياد باريس، في حين سيلاقي المتأهل الآخر زياد السيسي نظيره الألماني ماتياس شابو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد 2024 اولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 محمد عامر أوليمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 كرة القدم اوليمبياد باريس افتتاح أولمبياد باريس بث مباشر اولمبياد باريس 2024 محمد عامر

إقرأ أيضاً:

الإماراتي محمد خميس.. مسيرة تاريخية في رفع الأثقال

تعد مشاركة بطل الإمارات في رفع الأثقال، النجم محمد خميس، في الألعاب البارالمبية "باريس 2024" تاريخية، نظراً لأنها المشاركة السادسة له في مسيرة إنجازات متواصلة منذ 24 عاماً، كللها بالتتويج بـ3 ميدالية بارالمبية.

يخوض خميس السبت منافسات نهائي وزن 88 كغم فئة “PO” في رفع الأثقال، ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" .

واستهل خميس “54 عاماً” أولى مشاركاته في الدورات البارالمبية بنسخة "سيدني 2000"، التي شهدت على ظهوره الأول في ذلك المحفل البارالمبي الكبير، وحقق وقتها المركز الرابع.

وانطلق خميس في مسيرة الإنجازات من مشاركته الثانية في "أثينا 2004"، وأهدى الإمارات أول ميدالية ذهبية لها في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية.

وتواصلت مسيرة إنجازات بطلنا محققا الميدالية الفضية في "بكين 2008"، ورغم أن الإصابة حرمته من المشاركة في دورة "لندن 2012" إلا أنه عاد وحصد الميدالية الذهبية في دورة "ريو دي جانيرو 2016"، وعاودته الإصابة مجدداً خلال منافسات دورة طوكيو 2020" لتحرمه من إنجاز جديد.

ونجح محمد خميس عبر مسيرته في تحدي "شلل الأطفال" الذي أصابه في عمر سنة ونصف السنة ولم يستسلم له بفضل تشجيع أسرته ودعم المسؤولين، وهو ما زاده إرادة وإصرارا على تحقيق إنجازات غير مسبوقة.

ووفق تصريحات مدربه المغربي تيتو قاسم، المرتبط معه طوال مسيرته، فقد انخرط خميس في مجموعة معسكرات الإعداد لخوض منافسات "باريس 2024" متحدياً السن والصعوبات المتوقعة لخوض منافسات تعد الأقوى في تاريخ الدورات البارالمبية.

وقال: "خميس يتطلع إلى تحقيق إنجاز كبير في دورة باريس 2024، وتكرار إنجازاته السابقة التي حققها على مدار حوالي 20 عاماً، رغم صعوبة المنافسة في هذه الدورة، وكبر سنه، حيث يعد من أكبر لاعبي الدورة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين يفجر مفاجأة بشأن اعتزاله كرة القدم في سن 26 عاما
  • كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإماراتي محمد خميس.. مسيرة تاريخية في رفع الأثقال
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”