الوطن:
2024-09-08@04:27:59 GMT

تحقق تحذيرات العالم الهولندي.. 3 زلازل ضربت العالم

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

تحقق تحذيرات العالم الهولندي.. 3 زلازل ضربت العالم

لا يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، يتصدر اسمه محركات البحث بين فترة وأخرى، بسبب توقعاته المثيرة للجدل، وتنبؤاته حول حدوث الزلازل وتعرض بعد البلدان لهزات أرضية ما بين المتوسطة والقوية.

وكان عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، اثار جدلاً واسعًا بتحذيراته المُخيفة، حول تعرض بعض البلدان للهزات الأرضية، إذ أكد في آخر ظهور له، في مقطع نشرته  القناة الرسمية، للمؤسسة البحثية  SSGEO"» Survey of Solar System Geometry)" التي تقوم على مراقبة هندسة الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض، إن الاقتران القمري في 24-25 يوليو، قد يتسبب في في حدوث استجابة زلزالية في يومي 26-27 يوليو، وهو ما تحقق بالفعل.

 

تحقق تنبؤات عالم الزلزال الهولندي

وتعرضت بعض المناطق، منذ أمس، وحتى الساعات الماضية لهزات أرضية مختلفة، لتتحقق تنبؤات عالم الزلزال الهولندي.

زلزال بالسودان

واليوم، وقع زلزال على عمق 10 كيلومترات، في مدينة بورتسودان السودانية في البحر الأحمر، بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، وفقًا لموقع «earthquake» المتخصص في رصد الزلازل، دون رصد معلومات عن الأضرار أو الإصابات الناجمة عن هذا الزلزال.    

زلزال يضرب المكسيك

وكانت سواحل المكسيك، الواقعة في قارة أمريكا الشمالية، تعرضت، أمس، الجمعة، لزلزال بقوة 5.4 درجة، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وأكدت هيئة رصد الزلازل الوطنية المكسيكية على موقعها الإلكتروني على الإنترنت، أنه تم تسجيل الزلزال الساعة 08.28 صباحا بالتوقيت المحلي المكسيكي على بعد 384 كيلومتر شمال مدينة سيوداد أكونيا بولاية كواويلا، فيما تقع البؤرة على عمق 10 كيلومترات.

زلزال غرب تكساس الأمريكية

ولم تتوقف الهزة الأرضية فقط بالمكسيك، فكانت هزة أرضية بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر، ضربت غرب تكساس الأمريكية، أمس، على عمق 1 كيلومتر، وفقًا  لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني.

وأشارت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إلى أنها كانت على مسافة 98 كيلومترا غرب مدينة أبيلين، وعلى مسافة 22 كيلومترا بين الشرق والشمال الشرقي من مدينة سنايدر.

عالم الزلازل الهولندي

واشتهر عالم الزلازل الهولندي بتوقعاته حول حدوث الزلازل، والتي ينشر عنها دومًا، في إطار تنبؤات، عبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه يعتمد دومًا على يُسمّيه «اقتران الشمس والقمر بالكوكب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال عالم الزلازل الهولندي عالم الزلزال الهولندي زلازل العالم الهولندي عالم الزلازل الهولندی رصد الزلازل

إقرأ أيضاً:

بقوة 6.2 درجة.. زلزال يضرب ساحل بابوا غينيا الجديدة

ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر الساحل الشمالي لبابوا غينيا الجديدة اليوم.
وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات.زلازل بابوا غينيا الجديدةوأوضحت أن مركز الزلزال وقع في المحيط الهادئ على بعد نحو 300 كيلومتر شرقي بلدة فانيمو.
أخبار متعلقة لطفل ورضيع.. اكتشاف هيكلين عظميين في تركيا عمرهما 7600 عامأمريكا.. مقتل 4 في إطلاق نار بمدرسة بولاية جورجياولم تصدر حتى الآن أنباء بوقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • عالم الزلازل الهولندي الشهير يثير الجدل من جديد بعد توقعه الهزات العنيفة بتركيا
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)
  • زلزال يضرب شمال باكستان
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا
  • زلزال قوي يضرب بنما
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب بنما
  • بقوة 6.2 درجة.. زلزال يضرب ساحل بابوا غينيا الجديدة