تقوم غدا الجماعة الصحفية باختيار ممثلي مجلس إدارة صندوق التكافل، بعد أيام من فتح باب الترشح، ويتنافس 16 زميلا على مقاعد مجلس الإدارة، حيث تفتح صناديق الاقتراع غدا في الثانية ظهرا، بينما يستمر الاقتراع إلى السابعة مساء.

انتخابات صندوق التكافل بنقابة الصحفيين

يقوم غدا 4828 صحفيا لهم حق التصويت من أعضاء صندوق التكافل، باختيار 6 مرشحين في انتخابات صندوق التكافل، وتختلف برامج المرشحين على العضوية وتتمحور برامج المرشحين حول دراسة إكتوارية لرفع الميزة التكافلية بنحو 300 ألف جنيه عند الخروج على المعاش بدلا من قيمتها الحالية 120 ألف، وفقا لبرامج بعض المرشحين.

وتتباين أطروحات المرشحين حول مسألة القيمة التي سوف يتم خصمها من الصحفي نظير الاشتراك، ما بين الإبقاء على قيمتها الحالية 120 جنيها أو رفعها إلى 250 جنيها، كما اقترح عدد من المرشحين شراء الفترات التي لم يتم الاشتراك فيها حتى يحصل الزميل على الميزة التكافلية كاملة، والتي تستحق عن مدة اشتراك 36 سنة.

البرامج الانتخابية للمرشحين

وخلال الأيام الماضية تنافس المرشحون على عرض برامجهم الانتخابية لإقناع أكبر عدد ممكن من أعضاء صندوق التكافل، والفوز بأصواتهم في الانتخابات، كما يسعى جميع المرشحين إلى نيل ثقة أكبر عدد ممكن من الأعضاء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات صندوق التكافل صندوق التكافل نقابة الصحفيين صندوق التکافل

إقرأ أيضاً:

5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)

حددَّ القانون رقم 145 لسنة 2021 بإنشاء صندوق الوقف الخيرى، مصادر تمويل الصندوق، حيث نص القانون على أن ينشأ صندوق يسمى "صندوق الوقف الخيري" تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقره مدينة القاهرة، وله أن ينشئ فروعًا أخرى فى جميع أنحاء الجمهورية، ويشار إليه فى هذا القانون بالصندوق.

 

 

مصادر تمويل صندوق الوقف الخيري

 


1- فوائض حسابات اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية وصناديق النذور وصناديق إعمار المساجد القائمة في نهاية السنة المـالية.

 

2- فوائض ريع الوقف القائمة في نهاية السنة المـالية.

 

3- التبرعات والهبات والمنح النقدية أو العينية التي يتلقاها من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية والتي يقبلها مجلس إدارة الصندوق بما لا يتعارض مع أغراض الصندوق.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق.

 

5- أي موارد أخرى يصدر بها قرار من رئيس الجمهورية.

 

ويكون للصندوق موازنة مستقلة، وتبدأ السنة المـالية للصندوق مع بداية السنة المـالية للدولة وتنتهي بانتهائها، كما يكون للصندوق حساب خاص برقم موحد بأي من البنوك الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي المصري أو الهيئة القومية للبريد، تودع فيه جميع موارده ويرحل فائض أموال الصندوق من سنة مالية إلي أخري، ويتم الصرف من الحساب وفقًا للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الصندوق طبقًا للائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما الخيارات القانونية أمام المرشحين المستبعدين من سباق انتخابات الرئاسة بتونس؟
  • الجزائريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. نسبة التصويت بلغت 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع (تفاصيل)
  • انتخابات رئاسة الجزائر.. فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • انتخابات الجزائر.. تبون الأوفر حظاً للفوز بولاية ثانية
  • انتخابات الجزائر: إقبال كبير على التصويت من الجالية في الخارج
  • انتخابات الجزائر.. ما هي رسائل المرشحين قبل الانطلاق؟