مجيد بن عبدالله العصفور

جاء حفل افتتاح الدورة الأولمبية في عاصمة النور، حفلاً مبهراً فريداً من نوعه -من حيث الفكرة والمكان- حيث تمَّ تنظيمه في الهواء الطلق، وعلى نهر السين.

قد يكون فريدًا من نوعه في تاريخ الألعاب الرياضية قاطبة! حيث أقيم لأول مرة في التاريخ خارج أسوار الملعب؛ حيث استعرض وفود الرياضيين لمسافة 6 كم، على متن  85 قارباً، وشهد الأولمبياد منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10 آلاف و500 رياضي من 206 لجان أولمبية وطنية، وتألف العرض من 12 قسماً مختلفاً ضمنت 300 فنان من راقصين ومغنيين تمركزوا على ضفتي النهر والجسور والمعالم السياحية الباريسية.

استغزق حفل الافتتاح 3 ساعات و45 دقيقة؛ حيث تمَّ استعراض الوفود على متن 85 قارباً على نهار السين وسط 2000 راقص قدموا عروضًا فنية رائعة مع حضور جماهيري وصل إلى 300 ألف متفرج.

المأخذ الوحيد على الحفل أنه كان أطول حفل افتتاح في التاريخ الأولمبي.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

أسفرت نتائج منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36 عن فوز الفريق المصري المشارك في البطولة بست ميداليات، بواقع فضية حصدها الطالب يحيي عمارة، وخمس ميداليات برونزية حصدها كل من: أحمد جمال، معز محمود، مينا فؤاد، عبد المجيد نور، طارق أحمد.

وتصدرت الصين جدول ترتيب الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول الطالب كانج سانج زهو، فيما حصل البولندي آدم ساميك على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث براين اكسو من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قد نظمت الأولمبياد الدولي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة 96 دولة.

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار "إن أولمبياد المعلوماتية لم تكن مجرد مسابقة، بل كانت احتفالا بتنافس العقول والقدرة على التواصل والتغلب على التحديات"، منوها إلى أن البطولة أتاحت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل وألمع الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جليا في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

اقرأ أيضاًمع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف

مقالات مشابهة

  • في رسالة تحذيرية للانتقالي.. استعراض عسكري هو الأكبر من نوعه وسط مدينة عدن
  • النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية
  • الأول من نوعه.. اجتماع بين المجلس الوزراي الاقتصادي لحكومتي بغداد وأربيل في كوردستان
  • ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • محطة براكة للطاقة النووية.. تفاصيل المشروع الأول من نوعه بالمنطقة
  • نهاية محزنة.. عداءة أولمبية تفقد حياتها ببنزين رفيقها العاطفي
  • نهاية محزنة لعداءة أولمبية بعد هجوم شرس من رفيقها العاطفي
  • أسئلة الذكريات.. خواطر