قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت 27 يوليو 2024، «إننا نتعرض لحرب شاملة بجميع الأراضي الفلسطينية وليس في قطاع غزة فقط».

وأضاف الهباش، أن «مجازر الاحتلال اليوم في دير البلح جريمة حرب مكتملة الأركان، وهذا نتيجة للدعم الذي حصل عليه بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، خلال كلمته في الكونجرس الأمريكي».

وتابع المسؤول الفلسطيني أن «الإدارة الأمريكية شريكة في الحرب على غزة، ويجب أن يحاكم الرئيس الأمريكي جو بايدن كـ«مجرم حرب»، بالإضافة إلى أعضاء الكونجرس الذين دعموا وصفقوا لبنيامين نتنياهو».

وواصل «أننا نتعرض لحرب شاملة ليس فقط في قطاع غزة، ولكن الضفة الغربية تتعرض لحرب أخرى، فهناك انتهاك لحرمة المقدسات وقتل واعتقال للشعب الفلسطيني».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 295 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يوسع دائرة الحرب من أجل البقاء في السلطة

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل أصبحت معزولة دوليًا بسبب جرائمها

مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الرئيس الأمريكي الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بايدن بنيامين نتنياهو تل ابيب جو بايدن حرب إسرائيل على غزة حركة حماس دير البلح رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء الاحتلال طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة دير البلح محمود الهباش مدرسة السيدة خديجة مدينة غزة مستشار الرئيس الفلسطيني مستشفيات غزة نتنياهو الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة

أكد الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، اليوم الخميس، أن بقاء 10% من الأطفال دون تطعيم يشكل خطوة في انتشار فيروس شلل الأطفال مرة أخرى في قطاع غزة.

وأفاد أبو رمضان: « بأن الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها كارثي ويشبه الموقف في قطاع غزة»، مشيرًا إلى أن الاحتلال يرفض التنسيق لدخول الفرق الطبية التابعة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق شرق صلاح الدين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، ارتقاء 39 شهيدًا و145 مصابًا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء جراء العدوان بالضفة لـ 691 شهيدًا و5700 جريح منذ 7 أكتوبر الماضي 2023.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية شن عمليات عسكرية وغارات جوية جديدة في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، صباح يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، وهم «طولكرم، جنين، نابلس، طوباس»، وبناءً عليه دمر الاحتلال خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم».

كما هددت قوات الاحتلال، باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قطع قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • عضو «التحرير الفلسطينية»: نتنياهو يعتقد أن استمرار الحرب قد يعيد له مكانته
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • الرئيس السابق للشاباك: لسنا مؤهلين لحروب طويلة وعلينا وقف القتال الآن
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي