الوحدة نيوز:
2024-09-08@04:22:41 GMT

أوبن إيه آي” تختبر محرك بحث منافسا لـ”جوجل”

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

أوبن إيه آي” تختبر محرك بحث منافسا لـ”جوجل”

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” أنها تختبر محرك بحث على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتعتزم دمج هذه الوظيفة في “شات جي بي تي“، مما يجعل برنامج المحادثة هذا القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي منافسا لـ”غوغل”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

فالإجابات عن الاستفسارات من خلال هذا المحرّك المسمّى “سيرتش جي بي تي” (SearchGPT)، ستمزج بين عناصر “جي بي تي-4” والمعلومات التي تُجمَّع مباشرة من الإنترنت.

وعلى عكس “شات جي بي تي” الذي ينتج إجابات مكتوبة من دون الإشارة إلى أي مراجع أخرى، تتضمن إجابات “سيرتش جي بي تي” أيضا روابط لمواقع الطرف الثالث التي كانت بمثابة مصدر الإجابة.

وبالتالي، سيكون “سيرتش جي بي تي” شبيها بمحرّك البحث الجديد “إيه آي أوفرفيوز” (AI Overviews) الذي أعلنت عنه غوغل في منتصف مايو/أيار الماضي، ويعمل بشكل مماثل.

وأوضحت “أوبن إيه آي” في عرض تقديمي نُشر على الإنترنت أمس الخميس، أن سيرتش جي بي تي “مصمم لمساعدة المستخدمين على التعرف على منشئي المحتوى من خلال الاستشهاد بوضوح بمواقع إلكترونية وإدراج روابطها”.

وأفادت “أوبن إيه آي” بأنها أقامت شراكات مع ناشري محتوى، مما يمكّنهم خصوصا من اختيار كيفية ظهورهم في الإجابات عن الاستفسارات.

وأكدت “أوبن إيه آي” أن “سيرتش جي بي تي” قد يذكر المواقع الإلكترونية حتى لو رفض أصحابها السماح باستخدام محتواها لتطوير واجهات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل “شات جي بي تي”.

ومن خلال ذكر الروابط والمراجع المباشرة، يصبح “شات جي بي تي” أقرب إلى غوغل التي لا تزال تهيمن بشكل شبه كامل على سوق محركات البحث.

ومع أن “مايكروسوفت” أضافت الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى محركها للبحث “بينغ” بفضل شراكتها مع “أوبن إيه آي”، لم تتمكن (مايكروسوفت) من انتزاع أي حصّة من السوق من غوغل.

المصدر : “الفرنسية”

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي شات جی بی تی أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

«جوجل بلاي» تثير ضجة جديدة.. مفاجأة لمستخدمي الأندرويد بشأن تحديث التطبيقات

ميزة جوجل الجديدة.. أثارت شركة جوجل Google جدلا واسعا، حيث أطلقت ميزة جديدة لمتجرها Play تهدف إلى تغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم المفضلة.

ميزة جوجل الجديدة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص ميزة جوجل الجديدة وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ميزة جوجل الجديدة تفاصيل ميزة جوجل الجديدة

ومكّنت ميزة جوجل الجديدة مستخدمي أجهزة أندرويد من تنزيل العديد من التطبيقات وتثبيتها وتحديثها في وقت واحد عبر متجر Google Play، حيث إنه لم يكن يتاح ذلك في السابق، فإذا حاولت تشغيل جميع التحديثات يدويا، فسيقوم نظام جوجل بمعالجة تطبيق واحد فقط في المرة الواحدة، حسب ما ذكره موقع «9to5Google».

ميزة جوجل الجديدة الأجهزة المتاح لها استخدام ميزة جوجل

وتم التأكيد على أن الميزة متاحة الآن عبر أجهزة متعددة.

ويصل عدد التطبيقات التي يمكن تحديثها في نفس الوقت إلى ثلاثة فقط، وهو ما يتساوى مع ما يسمح به متجر تطبيقات آبل لمستخدمي آيفون.

ميزة جوجل الجديدة

يذكر أنه تم فحص متجر جوجل Play في الآونة الأخيرة من قبل العديد من الوكالات الحكومية حول العالم بسبب سياسة الفوترة الخاصة به، ولكن ذلك لم يمنع من إضافة ميزات جديدة.

وبدأت جوجل تختبر تحديثات التطبيقات المتزامنة لمتجر Play في عام 2019 ومؤخرا في مارس الماضي، ويبدو أن ميزة تحديثات التطبيقات بشكل أسرع والتي سيتم طرحها لعدد أكبر من المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة، توفر وقتا كبيرا للأشخاص الذين يقومون بإعداد هواتف جديدة أو الاستعادة من نسخة احتياطية.

اقرأ أيضاًبعد طرح ميزة الاجتماعات الافتراضية.. هل تنافس منصة إكس «زووم ومايكروسوفت»؟

«ساعة أبل» الجديدة.. شاشة أكبر وجسد أنحف

مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب

مقالات مشابهة

  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • سر تصدر رجاء الجداوي تريند "جوجل"..تفاصيل
  • «جوجل بلاي» تثير ضجة جديدة.. مفاجأة لمستخدمي الأندرويد بشأن تحديث التطبيقات
  • "OpenAI": مليون مشترك بالإصدارات المخصصة للشركات من "تشات جي بي تي"
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • “جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض
  • السعودية تفتح آفاقاً تنموية جديدة للعالم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • جوجل تدخل عالم الطب و تطور ذكاء اصطناعيا يمكنه سماع علامات المرض المبكرة