المناطق_واس

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” فعاليات أسبوع القانون، بشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة، في مراكز دعم المنشآت في مدينتي الرياض والمدينة المنورة، ومحافظتي جدة والخبر.

وتضمنت فعاليات الأسبوع جلسات حوارية إلى جانب ورش عمل ولقاءات ريادية واستشارات وإرشادات مع المختصين والخبراء بمختلف المجالات؛ لتوعية رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بأبرز الفرص الواعدة والتسهيلات المقدمة في قطاع القانون.

أخبار قد تهمك النائب العام يشارك في منتدى كبار المستشارين القانونيين في سنغافورة 27 يوليو 2024 - 4:06 مساءً رئيس “سدايا” يُدشن مشاريع تقنية ومراكز بيانات تتمتع بقدرات عالية تعد الأولى من نوعها في المملكة 27 يوليو 2024 - 3:56 مساءً

وبلغ عدد المسجلين لفعاليات أسبوع القانون أكثر من 2451 مستفيداً من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وعقد أكثر من 45 لقاءً ريادياً مقدماً من الجهات الحكومية والقطاع الخاص, إضافةً إلى مشاركة أكثر من 25 جهة عارضة ومقدمة للخدمات في مراكز دعم المنشآت.

وتضمن الأسبوع مجالس دعم المنشآت، التي استضافت وكيل وزارة التجارة للسياسات والأنظمة ماهر السعيد، متناولاً وجود أربعة أنظمة قيد الدراسة ومتوقع صدورها في الفترة القريبة القادمة، مستعرضاً أبرز الأحكام التي سيتم تطبيقها بعد صدور نظام السجل التجاري والأسماء التجارية.

وأوضح وكيل هيئة السوق المالية للشؤون القانونية والتنفيذ بدر بالغنيم أن الهيئة تمارس دوراً تنظيمياً وتشريعياً يرتبط بالسوق المالية وتطويرها وحماية المستثمرين في الأوراق المالية، متناولاً دور الهيئة الإشرافي والرقابي على الجهات الخاضعة لها، والإفصاح الكامل عن المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية.

وبين بالغنيم أن للمحامين والمستشارين القانونيين دوراً بارزاً في الترافع عن أطراف الدعوى أمام لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية مما يسهم في رفع جودة إجراءات الفصل، متناولاً حجم التعويضات في الدعاوى المدنية الصادر بشأنها قرارات عن لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية خلال السنتين الماضيتين البالغة ما يقارب ملياري ريال.

من جانبه، تطرّق نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاقتصادية في الهيئة العامة للمنافسة الدكتور هشام العقيّل إلى التعاون مع المنشآت الكبرى بوضع حوكمة وإجراءات داخل المنشآت لضمان تطبيق نظام المنافسة، متناولاً المبادرات التي أطلقتها الهيئة وهي “إصدار أدلة استرشادية للقطاع الخاص”، بحيث يتم توضيح كافة المحظورات في النظام.

واستهدف الأسبوع توعية روّاد الاعمال وتعريفهم بالأنظمة واللوائح والاحتياجات القانونية التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والخبراء والجهات الحكومية ذات الصلة.

وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، إلى مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر التعاون مع كافة الشركاء لتوفير الفرص لرواد الأعمال، التي من شأنها الإسهام في تحقيق أهداف نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما يضمن استدامتها ونموها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يوليو 2024 - 4:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يوليو 2024 - 3:10 مساءًهداف بشكتاش يقترب من دوري روشن أبرز المواد27 يوليو 2024 - 2:55 مساءًاستشهاد 31 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة أبرز المواد27 يوليو 2024 - 2:29 مساءًالخطوط السعودية تتصدر وتحقق المركز الأول عالمياً في انضباط مواعيد رحلات المغادرة والوصول أهم الاخبار27 يوليو 2024 - 2:28 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين.. وزارة الشؤون الإسلامية تُنظم في مكة المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي أبرز المواد27 يوليو 2024 - 2:00 مساءًالأونروا: مقتل 199 موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة27 يوليو 2024 - 3:10 مساءًهداف بشكتاش يقترب من دوري روشن27 يوليو 2024 - 2:55 مساءًاستشهاد 31 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة27 يوليو 2024 - 2:29 مساءًالخطوط السعودية تتصدر وتحقق المركز الأول عالمياً في انضباط مواعيد رحلات المغادرة والوصول27 يوليو 2024 - 2:28 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين.. وزارة الشؤون الإسلامية تُنظم في مكة المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي27 يوليو 2024 - 2:00 مساءًالأونروا: مقتل 199 موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة النائب العام يشارك في منتدى كبار المستشارين القانونيين في سنغافورة النائب العام يشارك في منتدى كبار المستشارين القانونيين في سنغافورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنشآت الصغیرة والمتوسطة أبرز المواد27 یولیو 2024 الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون

التقى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اللواء حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة العامة للاستثمار، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، ومدير فرع هيئة الاستثمار بالمحافظة، ومدير إدارة الاستثمار بالديوان العام.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة التي سيتم طرحها بالمحافظة، والتي تشمل " المشروعات الانتاجية، و استراحة كبار الزوار، وموقع سينما أوبرا "، وغيرها من الفرص الواعدة، كما ناقش الاجتماع سبل تيسير الإجراءات على المستثمرين؛ والعمل على تسريع وتيرة دعم الاستثمار، والاتصال المباشر مع المستثمرين.

وأوضح سراج، أنه سيتم طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية بنظام المشاركة، وعدد من الفرص بنظام حق الانتفاع، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية بسوهاج تتميز بالتنوع ومنها " زراعية وصناعية، و فندقية، وترفيهية ".

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • “الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام”
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون