قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، بزيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان الذي يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب، وذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراة والمبيعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل

وبدأ «عصمت» الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل وخاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية.

التوسع في تركيب العدادات الكودية

وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبي الخدمة وخاصة التوسع في تركيب العدادات الكودية في إطار القواعد المنظمة لذلك.

الارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة

أكد وزير الكهرباء أن المواطن شريك ومن حقه الحصول عل خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسي في نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولي الإدارة العليا في جميع مواقع العمل.

الاستخدامات المختلفة للكهرباء

ووجّه بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة والتأكيد على اتخاذ مايلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية، موضحا أن خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كافة الشركات التابعة في جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة في التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معدلات الأحمال زيارة مفاجئة ترشيد استهلاك التيار التيار الكهربائي سرقة التيار وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

أجرى الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، جولات ميدانية بنطاق أحياء المنطقة الشمالية، لمتابعة سير العمل، وتفقد حالة النظافة بالشوارع، والتأكد من توافر الخدمات كافة المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، للارتقاء بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

رفع كفاءة الحدائق 

كما تابع نائب محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية، ورفع كفاءة ميدان الحدائق بنطاق حي حدائق القبة، في إطار خطة محافظة القاهرة لتطوير الشوارع والميادين، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بحضور حاتم محمود، رئيس الحي، والأجهزة المعاونة.

وأكد «فوزي» أن هذه الجهود تجري بالتنسيق بين الجهات التنفيذية كافة بالمحافظة، للحفاظ على الوجه الحضاري، والنهوض بمشروعات الرصف، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار خطة متكاملة لتطوير الشوارع والميادين، مشيرا إلى أن أحياء المنطقة الشمالية تؤكد التزامها بتقديم أفضل الخدمات لمواطنيها، والعمل على التطوير في المجالات كافة بشكل مستمر، لضمان حياة أفضل لسكانها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «التضامن» تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • وزير العمل يعلن حل أزمة عمال شركتي مفكو حلوان وإنترمت للمقاولات