قبل انطلاق أولمبياد باريس، حصل الوفد الفلسطيني على موافقة منظمي الدورة كي يرتدي الملاكم وسيم أبو سل قميصا يظهر رسما لطائرة حربية تسقط صواريخ فوق سماء مشمسة يلعب تحتها طفل كرة القدم وآخر بطائرة ورقية، خلال حفل الافتتاح، الجمعة.

وارتدى أبو سل قميصا أبيض يظهر طائرات حربية تقصف فوق طفلين يلعبان، وعلى كمها غصن زيتون وكلمة حرية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب لـ"فرانس برس": "هذه رسالة للتذكير بما يحصل. هذه رسالة سلام. هذه رسالة ضد الحرب وضد القتل".

وأضاف الرجوب: "هذا القميص قدمناه للجنة المنظمة وتمت الموافقة عليه. بالنسبة لي سيبقى رسالة ضد الحرب. ضد التمييز. قال مستشارنا القانوني إنه ضمن إطار الشرعية الأولمبية".

وقال أبو سل لـ"فرانس برس": "يمثل هذا القميص الصورة الموجودة حاليا في فلسطين. الأولاد الذين يستشهدون ويموتون تحت الأنقاض. أولاد يستشهد أهلهم ويبقون لوحدهم من دون مأكل أو مشرب".

وتابع الملاكم البالغ من العمر 20 عاما الذي سيخوض نزاله الأول السبت، أمام السويدي نبيل إبراهيم في دور الـ32 من وزن 57 كيلوغراما: "لم أقم بشيء خاطئ لأن الميثاق الأولمبي ضد الحرب، لكنها موجودة في غزة والناس من دون مأوى والأطفال ليس لديهم مياه أو طعام. يعيشون تحت الشمس الحارقة في بيوت بلاستيكية".

وشدد الرجوب على رسالتين، الأولى "أن الرياضة وسيلة فاعلة لعرض معاناة الشعب الفلسطيني"، والثانية "جذب الانتباه بأننا نعتقد بأن حل هذا النزاع يجب ان يأتي بوسائل سلمية بدلا من البنادق. هذه مسألة مبدئية لي. أمضيت 17 سنة في السجون الإسرائيلية، رغم ذلك أؤمن بالسلام والمصالحة والاعتراف المتبادل".

وتشارك البعثة الفلسطينية بثمانية رياضيين في أولمبياد باريس 2024، باحثة عن أول ميدالية في تاريخها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أبو سل اللجنة الأولمبية الفلسطينية فلسطين الميثاق الأولمبي السجون الإسرائيلية أولمبياد باريس 2024 الوفد الفلسطيني جبريل الرجوب وسيم أبو سل أبو سل اللجنة الأولمبية الفلسطينية فلسطين الميثاق الأولمبي السجون الإسرائيلية أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972

(CNN) -- قال متحدث باسم شرطة ميونخ إن المشتبه به في حادثة إطلاق النار في ميونخ بالقرب من القنصلية الإسرائيلية قُتل جراء تبادل إطلاق النار مع الشرطة الخميس وكشفت جنسيته وسنه، في حين بقيت الدوافع مجهولة وسط "سكوك" بارتباط الحادثة بـ"عملية ميونخ عام 1972". 

وقال أندرياس فرانكن المتحدث باسم شرطة ميونخ لرويترز إن المشتبه به ذكر يبلغ من العمر 18 عاما ويحمل الجنسية النمساوية ويعيش في النمسا. 

مقالات مشابهة

  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بعد ارتدائه قميص ميسي.. أول تعليق لـ ديبالا
  • ديبالا: قميص ميسي «مؤقت»!
  • ديبالا يعلق على ارتدائه قميص ميسي
  • بن غفير يطالب نتنياهو بأن تشمل أهداف الحرب القضاء على حماس بالضفة
  • تقرير عبري يكشف أرقامًا كبيرة لعدد طالبي الدعم النفسي شمال فلسطين المحتلة
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • فلسطين: إسرائيل تشن حربا كاملة على شعبنا وتسعى لفرض “حل عسكري” للنزاع