قال  الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن بلاده تتعرض لحرب شاملة بجميع الأراضي الفلسطينية وليس في قطاع غزة فقط، لافتا إلى أن مجازر الاحتلال اليوم في دير البلح جريمة حرب مكتملة الأركان.

 

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال انتهك كل المحرمات بقصف مدرسة السيدة خديجة حماس: الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على غزة

وتابع “الهباش” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن مجزرة الاحتلال في دير البلح نتيجة للدعم الذي حصل عليه نتنياهو خلال كلمته في الكونجرس.

 

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية شريكة في الحرب على غزة، ويجب أن يحاكم بايدن كمجرم حرب، بالإضافة إلي أعضاء الكونجرس الذين دعموا وصفقوا لبنيامين نتنياهو.

وواصل “الهباش”: “إننا نتعرض لحرب شاملة ليس فقط في قطاع غزة، ولكن الضفة الغربية تتعرض لحرب أخرى، فهناك انتهاك لحرمة المقدسات وقتل واعتقال للشعب الفلسطيني”.

 

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة 

وفي إطار آخر،يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

كما أصيب شاب بجروح خطيرة، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

كما أصيب شاب بجروح خطيرة، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابًا في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته لمركبته في البلدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش الأراضى الفلسطينية فلسطين مجازر الاحتلال الاحتلال دير البلح الاحتلال الإسرائیلی عدوانه على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: المفاوضات تتطلب موافقة حماس ومرونة من الجانب الإسرائيلي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الخارجية الأمريكية، قالت إن المفاوضات لن تتطلب موافقة حماس، فحسب بل مرونة من الجانب الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال شن غاراتها والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الخارجية الأمريكية: المفاوضات تتطلب موافقة حماس ومرونة من الجانب الإسرائيلي
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي