كشف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2967 مواطنا بقريتي نواي والأشمونين بمركز ملوي، وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 18 من شهر يوليو الجاري.

وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

توفير الرعاية الطبية للمواطنين

وأكد المحافظ في بيان، أن القوافل العلاجية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء المحافظة وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، مع تقديم خدمات علاجية شاملة ومتكاملة من أجل حياة صحية كريمة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القوافل تُنفذ من خلال فِرق طبية تضم نُخبة من الاستشاريين وأعضاء التمريض للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية: «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية ـ خدمات الأشعة والتحاليل»، فضلاً عن صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

 

عقد ندوات تثقيف صحي

وذكر وكيل الوزارة، بأنه جرى خلال القافلتين توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 669 حالة جراحة، و635 أطفال، و441 باطنة، و188 سيدة، و177 أسنان، و537 جلدية، و59 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 267 تحليلاً متنوعاً و10 حالات أشعة عادية، و17 موجات صوتية، و200 كشف مبكر للضغط والسكر و16 خلع أسنان وتحويل 17 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 250 من أهالى القريتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قوافل طبية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، بزيادة عدد قوافل معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى 600 قافلة علاجية، وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنوفية لافتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدة جمعيات زراعية.

زيادة عدد القوافل العلاجية

وتفقد وزير الزراعة، القوافل البيطرية والغذائية في مدينة شبين الكوم، وناقش الدكتور مصطفى سعيد فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، في عدد القوافل، موجها بزيادتها إلى 600 قافلة بدلا من 150 حاليا من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير الاحتياجات اللازمة للمزراع، مطالبا بمتابعة الزيادة وتبليغه أولا بأول من أجل الاطمئنان على وصول القوافل لجميع القرى والنجوع.

قوافل معهد البحوث التناسلية 

وقال الدكتور نادر رشاد نصار رئيس فريق القوافل بمعهد البحوث، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه سيجري العمل خلال الأيام المقبلة على زيادة عدد القوافل بناء تعليمات وزير الزراعة، لاستعادة الكفاءة التناسلية للحيوانات وإجراء الجراحات التناسلية والتحصينات للمواشي بالمجان دون مقابل في جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر