أعلنت جامعة أسيوط، عن فتح باب التقديم للمدن الجامعية للعام الدراسي 2024 /2025، والتي تستمر حتى ٢٥ أغسطس المقبل.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعةأسيوط، أنه يتم تقديم الأوراق المطلوبة للسكن بالمدينة الجامعية عبر الرابط التالى: https://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications في ضوء القواعد الأساسية التي وضعتها إدارة الجامعة، وبالتعاون مع مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية، علمًا بأن التقديم إلكتروني لا يعني قبول الطالب بالمدينة الجامعية، وسوف يتم تنسيق القبول إلكترونيًا وإعلان النتيجة، مع ضرورة الاحتفاظ بكلمة السر الخاصة بالموقع لاستخدامها فيما بعد.

ويتم التنسيق إلكترونيًا بعد الإنتهاء من مرحلة التقدم، وذلك وفقًا للقواعد التي ستعلن لاحقًا بعد الانتهاء من التقديم حسب الأماكن المتاحة، وأعداد المتقدمين، ويتم الاستعلام عن القبول من خلال الرابط السابق، وفي حالة القبول، يجب طباعة نموذج القبول واستيفاء البيانات من الكلية التابعة لها، ويتم تسليمه للموظف المختص بإدارة الإقامة.

وقد أوضح الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن قواعد إتمام طريقة التقديم إلى المدن الجامعية بأسيوط، وهى كالتالي: أن يكون مصري الجنسية، وحاصلًا على الثانوية العامة انتظام، يقبل ذوي الاحتياجات الخاصة بشهادة طبية معتمدة، الحالات المرضية تعرض بشهادة طبية معتمدة على لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم للبت في قبولها من عدمه، ومراعاة الطالب أثناء التقديم اختيار سكن بتغذية أو بدون تغذية، وأن يكون منتظم الحضور في الكلية، وألا يكون قد وقعت عليه عقوبات تأديبية من الجامعة، ولا يقبل طلاب الشهادات المعادلة، ويمنع تسكين طلاب الانتساب والمحولين من جامعات أخرى.

وأكد أنه لا يحق السكن للطالب الذي تغيب بنسبة ٥٠٪ عن الحضور للسكن في العام الماضي، مع إلتزام جميع الطلاب المقيدين بمواعيد السكن من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ويعامل طلاب الساعات المعتمدة بنظام المعدل التراكمي CGPS.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإقامة الرسوم الطلاب المدن الجامعية جامعة أسيوط

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة

ضمن إعانات المملكة للطلاب المحتاجين.. قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم مشروع" الإعانة المدرسية" ضمن الدفعة الأولى للعام الدراسى الجديد 1446 ه‍، والتي يتم تسليمها للطلاب المستحقين من حسابات المدارس، بناء على بيانات رسمية مسجلة
فالمملكة السعودية تمنح لاعانة المدرسية عن طريق نظام معالج ٱليا لتحديد الطلاب والطالبات المستحقين المسجلين فى عدة جهات رسمية ضمن إعانات افقراء والمحتاجين من مواطنيين المملكة والمكفولة من الضرائب.
إعانات مكفولة لطلاب المملكة 
فيما تهدف المؤسسة إلى مساعدة الطلاب لدعم التحصيل الدراسى خلال العام مع تطوير المشروعات الشاملة لتلبية الإحتياجات والتطلعات الخاصة بالطلبة المستحقين لتنمية شخصيتهم والسعى للتفوق وتهيئهتهم كعناصر مؤثرة وفاعلة فى المجتمع السعودي.
وتمنح المملكة تلك الإعانة لعدد من الوزارات ومنها  وزارة التعليم ووزارة الداخلية ووزراة الموارد البشرية والتنمية والمؤسسات الهامة للتأمينات الإجتماعية ووزارة التجارة مع المؤسسات الأخرى ذات صلة بالإعانة، كحال المؤسسات الخيرية التابعة لوزارة التضامن في مصر.
يشارإلى أنه تبلغ إجمالى الإعانة المدرسية حوالى "130 مليون ريال" ليغطى المشروع الزى المدرسى والمستلزمات المدرسية مع وجبة الإفطار خلال السنة الدراسية، ويشمل العام الجديد حوالى 260 ألف طالب وطالبة موزعين فى حوالى 16 ألف مدرسة على أراضي المملكة السعودية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • عملية التقدم للمفاضلة الجامعية… في ندوة بالحسكة
  • مصر.. طالب يشنق نفسه داخل غرفته بالمدينة الجامعية!