بكين-سانا

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” صحراء “باداين جاران” الصينية على قائمة التراث العالمي.

ونقلت وكالة شينخوا عن الهيئة الوطنية للغابات والمراعي قولها: إن صحراء باداين جاران اجتازت بنجاح عملية المراجعة لإدراجها في قائمة التراث العالمي من قبل “اليونسكو”، وتم اتخاذ القرار في الدورة الـ 46 للجنة التراث العالمي لليونسكو التي عقدت في نيودلهي بالهند.

وتقع صحراء باداين جاران في منطقة شديدة الجفاف شمال غرب الصين، وهي ثالث أكبر صحراء وثاني أكبر صحراء متحركة في البلاد.

وتشمل السمات البارزة للصحراء أطول كثبان رملية ضخمة مستقرة في العالم حيث يصل ارتفاعها النسبي إلى 460 متراً، وأعلى تركيز للبحيرات بين الكثبان الرملية، وأكبر مساحة لما يسمى بالرمال الغنائية والتضاريس المتآكلة بفعل الرياح.

وقالت الهيئة: إن الصين ستواصل تعزيز حماية وإدارة مواقع التراث الطبيعي، وتعزيز التعاون الدولي في هذا الصدد والحضارة الإيكولوجية العالمية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”

المناطق_واس

أبرمت جامعة الأعمال والتكنولوجيا بمدينة ينبع الصناعية أمس، اتفاقية تعاون مع شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية “جبين” الذراع الإستراتيجي للهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك خلال حفل أُقيم بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الجامعة لخدمات تعليمية بالهيئة الملكية بينبع، والمناطق التابعة لها، بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، من خلال تقديم تعليم أكاديمي متميز في العديد من التخصصات، والإسهام في تطوير الكوادر البشرية، وتنمية مهاراتهم بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة بمدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وتوفير بيئة تعليمية مثالية تسهم في تطور المجتمع والاقتصاد.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع مذكرة تفاهم لخدمة الابتكار وريادة الأعمال 21 مارس 2024 - 12:34 مساءً الهيئة الملكية للجبيل وينبع تحتفي بمرور نصف قرن على تأسيسها 7 فبراير 2024 - 11:48 صباحًا

وتعدّ الاتفاقية خطوة نوعية لتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين القطاع الأكاديمي والقطاع الصناعي، مما يسهم في تطوير منظومة التعليم العالي في المملكة، وتلبية احتياجات سوق العمل بكفاءة واحترافية عالية.

 

مقالات مشابهة

  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • إتمام الحزام الأخضر لأكبر صحراء في الصين نهاية 2024
  • إنجاز الحزام الأخضر لأكبر صحراء في الصين