انطلق قبل قليل حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في جامعة القاهرة.

ويتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية من خلال منصة تعلّم إلكتروني، وشركات محلية وعالمية متخصصة في مجالات التكنولوجيا وتنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية

ويشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث سيتم منح درجة الماجستير المهني للخريجين في تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، والروبوتات والأتمتة، والأمن السيبراني، والفنون الرقمية، وتحليلات الأعمال بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

بناء الانسان المصري

وبحسب الوزارة، فإن هذا يأتي في ضوء جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للشباب وإعداد كوادر تقنية عالية التخصص في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ تعتبر مبادرة بُناة مصر الرقمية هي منحة مجانية أطلقتها الوزارة في سبتمبر 2020 خلال افتتاح رئيس الجمهورية لعددٍ من المنشآت التعليمية.

إعداد كوادر تقنية عالية التخصص

وتندرج المبادرة تحت محور "بناء الإنسان المصري" في استراتيجية بناء مصر الرقمية التي تنفذها وزارة الاتصالات، وتتمثل الأهداف الرئيسية للمبادرة في إعداد كوادر تقنية عالية التخصص في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري من خلال توفير بيئة محفزة على الإبداع، وتطوير مهارات الأكاديميين من خلال توفير فرص لتبادل الخبرات، وبناء شراكات فعّالة طويلة الأجل مع الشركات العالمية والجامعات المتخصصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتصالات بناة مصر الرقمية التبادل التجاري التحول الرقمي تدريب الشباب الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب

أرسلت كوريا الشمالية دفعة جديدة ضمت مئات البالونات المحملة بالنفايات باتجاه الجنوب، وفق ما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالونا -مساء الجمعة- حسب ما أفادت به هيئة الأركان المشتركة في سول. وحط نحو 100 من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، لا سيما في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت "خصوصا على الورق والنفايات البلاستيكية".

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالي 5 آلاف بالون كهذا باتجاه الجنوب منذ مايو/أيار الماضي، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبين باتجاه الشمال.

وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

وردا على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقا عسكريا يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • الانبا رافائيل يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من اكاديمية " مفرح القلوب " صور
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مصر والصين توقعان 5 مذكرات تفاهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • «مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات