كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن تسجيلها أكثر من 800 ألف منتج في منصة سابر الإلكترونية خلال النصف الأول من عام 2024م، وأن عدد شهادات المطابقة تجاوز أكثر من 160 ألف شهادة، بالإضافة إلى أكثر من 350 ألف شهادة إرسالية، وعدد التجار المسجلين في المنصة بلغ أكثر من 7 آلاف تاجر.
وتقدم منصة سابر تجربة مميزة للموردين والمصنعين، من خلال تسجيل منشآتهم ومنتجاتهم الاستهلاكية، سواء كانت مستوردة أو مصنعة محليًا؛ للحصول على الشهادات المطلوبة من بلد المنشأ، لتسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي، وضمان مأمونيتها للمستهلك.


وتسعى منصة سابر عبر خدماتها المتنوعة إلى تلبية احتياجات مختلف الفئات. وتشمل هذه الخدمات تسجيل المنتجات التجارية والمنتجات غير المخصصة للعرض على المستهلك، بالإضافة إلى تسجيل شهادات مطابقة المنتجات التجارية. كما تتيح المنصة تسجيل شهادات الإقرار الذاتي للمنتجات التجارية المحلية والمستوردة، وإصدار شهادات الإرسالية للمنتجات التجارية، وشهادات مطابقة الإرسالية للمنتجات غير المخصصة للعرض على المستهلك.
وتعمل منصة سابر على تحسينات مستمرة، تطور من سهولة استخدام المنصة، سعيًا منها لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات الخطة الاستراتيجية للمواصفات السعودية، وتوظيف التقنية لخدمة الاقتصاد المحلي، إلى جانب خدمات الدعم على مدار الساعة عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر 920008673، أو عبر البريد الإلكتروني eCare@saber.sa.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منصة سابر أکثر من

إقرأ أيضاً:

“صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن

تُوِّجت المطية “صمت” لمالكها الإماراتي، حمدان محمد العميمي، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “الجذاع” الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.
وظفرت المطية “صمت” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 7:40.062 دقائق ، فيما افتتحت المطية “جمرة” لمالكها السعودي، عواض مزيد الحارثي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 7:48.011 دقائق .
وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 22 شوطًا، شهد مشاركة 970 مطية، بواقع 590 مطية في الفترة الصباحية، و380 مطية في الفترة المسائية، قطعت مسافة 110 كلم، بواقع (5 كلم) مسافة كل شوط.
من جهة أخرى، تختتم منافسات فئة “الجذاع” ضمن المرحلة النهائية غدًا، وذلك بإقامة 18 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن.
وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

مقالات مشابهة

  • “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن
  • بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة 
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • "إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام
  • انطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • مصر إيطاليا العقارية تعلن عن نتائج النصف الأول من 2024
  • صادرات مصر إلى تركيا تتخطى الـ «مليار» دولار خلال النصف الأول من 2024
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا!