في تحول كبير على ساحة جوازات السفر العالمية، تصدرت سنغافورة قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2024، حيث يتيح جواز السفر السنغافوري لحامليه دخول 195 دولة بدون تأشيرة. ويعززهذا الإنجاز من مكانة سنغافورة كمركز رئيسي للمسافرين الدوليين، وفقاً لأحدث تصنيف لمؤشر هينلي لجوازات السفر .

اعلان

فيما تراجعت إلى المركز الثاني عدة دول أوروبية كانت تتقاسم الصدارة في بداية العام.

وأبرز هذه الدول هي فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، وإسبانيا، حيثً توفر لحاملي جوازاتها دخول 192 دولة بدون تأشيرة. أما المركز الثالث، فقد شهد تزايداً ملحوظاً في التنافس بين سبع دول وهي: النمسا، فنلندا، أيرلندا، لوكسمبورغ، هولندا، كوريا الجنوبية، والسويد التي تسمح لحاملي جوازاتها بدخول 191 بلدا.

جوازات سفر فرنسية وألمانية Francois Mori/AP

أما المملكة المتحدة، فقد تراجعت إلى المرتبة الرابعة، حيث انخفض عدد الوجهات التي يمكن دخولها بدون تأشيرة إلى 190 بلدا. وحسب التصنيف، فقد تراجعت أيضاً الولايات المتحدة إلى المركز الثامن بعد أن كانت في الصدارة قبل عقد من الزمن. في حين احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة العاشرة، محققة قفزة كبيرة بإضافة 152 بلدا جديدا إلى قائمة الوجهات التي لا تحتاج لتأشيرة منذ بدء المؤشر.

جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليهأزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاعمصر تستعيد جواز سفر السادات من مزاد أمريكي تعلّم اللغة الألمانية.. جواز سفر لدارسي الطب في سوريا

من ناحية أخرى، تظل أفغانستان في ذيل القائمة، حيث فقد جواز السفر الأفغاني إمكانية الوصول إلى وجهة جديدة خلال الستة أشهر الماضية، ما يقلص عدد الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة إلى 26. كما شهدت فنزويلا تراجعاً ملحوظاً، إذ تراجعت بنحو 17 مرتبة خلال العقد الماضي، نتيجة للأزمة الاقتصادية والسياسية المستمرة.

يشير الدكتور كريستيان إتش كايلين رئيس مجلس إدارة هينلي وشركاه إلى أن فجوة التنقل العالمية بين الدول الأعلى والأدنى في المؤشر أصبحت أوسع من أي وقت مضى، ما يعكس التفاوت الكبير في حرية السفر بين الدول.

ويعكس هذا التحول التغيرات المستمرة في السياسات العالمية وتأثيرها على حرية التنقل الدولي، ويبرز أهمية الاستمرار في متابعة تصنيفات جوازات السفر العالمية للحصول على أحدث المعلومات حول السفر الدولي.

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس أزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاع شاهد: المكسيك تصدر أول جواز سفر دون تحديد الجنس عليه تأشيرة سفر الحركة والتنقل جواز سفر / باسبورت حرية التنقل سنغافورة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 30 قتيلًا فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 يعرض الآن Next هل تستطيع ألمانيا التكيف مع ولاية ترامب الثانية؟ تحضيرات واستراتيجيات لمواجهة التحولات الجيوسياسية يعرض الآن Next علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟ يعرض الآن Next وزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصين اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس بيل كلينتون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن تأشيرة سفر الحركة والتنقل حرية التنقل سنغافورة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس بيل كلينتون السياسة الأوروبية جوازات السفر یعرض الآن Next بدون تأشیرة جواز سفر

إقرأ أيضاً:

شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً

وقّعت شركة "إكس-سيد فنتشرز الإماراتية" المتخصصة في الاستثمار والخدمات الاستشارية مذكرة تفاهم مع شركة "أرماديلو الصينية" المتخصصة عالميًا في تصنيع عربات التخييم الفاخرة، ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

تُمثّل هذه المذكرة خطوة مهمة لتجميع عربات "أرماديلو" محليًا في الإمارات، مع خطط لخدمة أسواق الشرق الأوسط، أفريقيا، وأوروبا الشرقية. وتهدف إلى إنشاء منشأة محلية لتجميع عربات التخييم الفاخرة، بالاستفادة من خبرات "أرماديلو" وقدرات "إكس-سيد" على تسهيل الاستثمارات الأجنبية.
وفي هذا السياق، عبّر خالد الفهيم، رئيس مجلس إدارة "إكس-سيد فنتشرز"، عن فخره بالتعاون مع "أرماديلو"، مؤكدًا أن هذا المشروع سيعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي للتميز الصناعي.

من جانبه، وصف مايكل يو، مؤسس ومدير "أرماديلو"، إقامة أول منشأة خارج الصين بأنها إنجاز كبير، مشيدًا باختيار الإمارات لموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة.

مقالات مشابهة

  • شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً
  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر
  • صحيفة إسرائيلية تحتفي بابن زايد.. أقوى زعيم عربي يحارب الإسلاميين
  • تفعيل خدمة تجديد جواز السفر أون لاين
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • غدًا.. محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا