دمشق-سانا

تعزيز التعاون بين الطلبة الجامعيين ولا سيما في توفير الكتاب الجامعي وغيره من المستلزمات الدراسية وتعميم الفائدة بينهم ضمن أهداف مبادرة “عطيني كتابك” التي أطلقها فريق من الشباب الخريجين وطلاب كلية الحقوق في جامعة دمشق والجامعة الافتراضية.

القائم على المبادرة المحامي أحمد مسلط أوضح لسانا أن الفكرة جاءت ضمن المبادرات الشبابية التي يقوم بها العديد من الطلاب والخريجين للتعاون فيما بينهم لجهة تقديم الخدمات الطلابية المطلوبة ومساعدتهم خلال سنواتهم الجامعية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها جميع الطلاب، لافتاً إلى أن الفريق يقوم بالإشراف وتأمين التواصل بين الطلبة من مختلف المحافظات ضمن مجموعة تأسست على وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل الكتب الجامعية حيث يقوم الطلاب بعرض الكتب التي أنهوا دراستها ليصار إلى تقديمها للطلاب الدارسين حسب كل سنة دراسية.

وأشار المحامي مسلط إلى أنه يتم العمل على توسيع هذه المبادرة لتشمل جميع طلاب الجامعات من مختلف الاختصاصات مضيفاً: إن الفريق عمل منذ أربع سنوات على دعم الكثير من الطلاب في كلية الحقوق بالجامعة الافتراضية وجامعة دمشق في موادهم الجامعية لناحية تبسيط المعلومات القانونية ضمن مجموعة تضم الكوادر الطلابية وخريجي كلية الحقوق الذين يعملون في مهنة المحاماة.

مؤمن الشيخة أحد كوادر الفريق نوه بأهمية المبادرة لجهة تعزيز التعاون بين طلبة الجامعات وتحقيق الفائدة المرجوة في ظل التكلفة العالية لطباعة الكتب الجامعية وصعوبة قراءتها إلكترونياً.

واعتبر عدد من الطلاب المستفيدين أن هذه المبادرة الشبابية مهمة لكونها تقدم المساعدة المطلوبة لشريحة واسعة من الطلاب من حيث تأمين المستلزمات التعليمية وتوفير الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتساعدهم خلال دراستهم الجامعية وهي أحد الحلول لتجاوز الظروف الصعبة.

مدا علوش ومحمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: من الطلاب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة

ضمن إعانات المملكة للطلاب المحتاجين.. قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم مشروع" الإعانة المدرسية" ضمن الدفعة الأولى للعام الدراسى الجديد 1446 ه‍، والتي يتم تسليمها للطلاب المستحقين من حسابات المدارس، بناء على بيانات رسمية مسجلة
فالمملكة السعودية تمنح لاعانة المدرسية عن طريق نظام معالج ٱليا لتحديد الطلاب والطالبات المستحقين المسجلين فى عدة جهات رسمية ضمن إعانات افقراء والمحتاجين من مواطنيين المملكة والمكفولة من الضرائب.
إعانات مكفولة لطلاب المملكة 
فيما تهدف المؤسسة إلى مساعدة الطلاب لدعم التحصيل الدراسى خلال العام مع تطوير المشروعات الشاملة لتلبية الإحتياجات والتطلعات الخاصة بالطلبة المستحقين لتنمية شخصيتهم والسعى للتفوق وتهيئهتهم كعناصر مؤثرة وفاعلة فى المجتمع السعودي.
وتمنح المملكة تلك الإعانة لعدد من الوزارات ومنها  وزارة التعليم ووزارة الداخلية ووزراة الموارد البشرية والتنمية والمؤسسات الهامة للتأمينات الإجتماعية ووزارة التجارة مع المؤسسات الأخرى ذات صلة بالإعانة، كحال المؤسسات الخيرية التابعة لوزارة التضامن في مصر.
يشارإلى أنه تبلغ إجمالى الإعانة المدرسية حوالى "130 مليون ريال" ليغطى المشروع الزى المدرسى والمستلزمات المدرسية مع وجبة الإفطار خلال السنة الدراسية، ويشمل العام الجديد حوالى 260 ألف طالب وطالبة موزعين فى حوالى 16 ألف مدرسة على أراضي المملكة السعودية.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة
  • وزارة بنموسى تقدم على خطوة هامة للحفاظ على استقرار أسعار الكتب المدرسية
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • عملية التقدم للمفاضلة الجامعية… في ندوة بالحسكة