نظم قسم جراحه العيون بمستشفي سوهاج الجامعي، يوماً علمياً تحت عنوان "الجديد في علاج الحول"، وذلك بحضور الدكتور جمال عبد اللطيف أستاذ جراحه العيون وعميد كلية الطب الأسبق ،الدكتور احمد مصطفى استاذ العيون، الدكتور عمرو منير منسق اليوم العلمي، و الدكتوره شيماء عبد المتين الاستاذ المساعد بالقسم، والدكتور أدهم صلاح مدرس العيون، وعدد من الأطباء من مستشفيات وزارة الصحة و المستشفى التعليمي بالأضافة إلى أطباء الدراسات العليا بالقسم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان قسم جراحة العيون بمستشفى سوهاج الجامعي يتردد عليه الآلاف من المرضي سنوياً ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية والميكروسكوبات الجراحية، مضيفاً انه علي هامش اليوم العلمي تم تنفيذ ورشة عمل، وإجراء ١٨ عملية حول في وقت قياسي بالمجان، موضحاً انه تم عرض العمليات بث مباشر بتقنية الفيديو كونفرانس في القاعة التعليمية داخل القسم، و ذلك لتدريب شباب الأطباء بأحدث الطرق الجراحية في إصلاح الحول بكافة أنواعه.

وأكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب علي أهمية التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني المستمر لشباب الأطباء، وذلك من اجل إكسابهم المعارف والمهارات والخبرات المختلفة ومواكبتهم لكل ما هو جديد في كافة المجالات الطبية للمساهمه في تحسين الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى داخل مستشفياتها الجامعيه وغيرها من مستشفيات وزارة الصحه.

وأضاف الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم جراحه العيون ان العمليات التي تم اجراؤها اشتملت علي حالات متنوعة و مستعصيه من الحول، و ضمت طيف واسع من المرضى من كافة أرجاء محافظة سوهاج و من مختلف الأعمار و اجراها مجموعة من جراحي قسم العيون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج العيون قسم بحضور

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يرافقه كلًا من الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء طارق  حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج الطب التكاملي، وذلك بالحرم الجامعي القديم.

 

وقال الدكتور حسان النعماني أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والتي سيتم الإنتهاء منها قريبًا، مؤكدًا على أن إنشاء هذا المبني يأتي لخدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

 

وأكد النعماني على أهمية العمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها علي ارض الجامعة بمقريها  الجديد والقديم لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم علي اعلي مستوي من الجودة.

 

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية  أنه تم تصميم المبني طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع ١٠٠٠ طالب، حيث يحتوي على ١٦ معملًا مختلف المساحات موزعين على ٨ أقسام أكاديمية لطلاب البرنامجي العام والخاص، وقاعتي امتحانات، بالإضافة إلى قاعات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية، موضحًا أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ووسائل التعليم والتعلم الإلكترونية، والسبورات الإلكترونية، والميكروسكوبات.

مقالات مشابهة

  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام