أعربت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها لإطلاق حملة "إيد واحدة" مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر والتي تهدف لخدمة مليون ونصف أسرة بنهاية هذا العام، مشددة على أن الحكومة تقدر الأسر الأكثر احتياجًا، موضحة أن التنسيق الكامل هو كلمة السر في هذه المبادرة.

 

التضامن تطلق حملات تنموية بعنوان “إيد واحدة” التضامن تطلق حملة «شوف بكرة بعنيك» للتوعية بأمراض المياه الزرقاء بدور المسنين

وأضافت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك أكثر من 4 ملايين أسرة أصبحت ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، موضحة أن التحالف الوطني يشارك مع الوزارة في دعم 500 ألف أسرة ضمن "تكافل وكرامة"، منوهة بأن التعاون مع التحالف الوطني يضمن الوصول لجميع الاسر التي تحتاج للمساعدة.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على تحسين ودراسة وضع الأسر في "تكافل وكرامة"، موضحة أن قاعدة البيانات تشمل 99% من الأسر التي ينطبق عليها شروط الحصول على دعم تكافل وكرامة ونقوم بدراستها كل فترة، مشددة على أن الباب مفتوح أمام كل من يسعى لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، موضحة أن هناك توجيه من الرئيس السيسي، بتامين ودعم كل الأسر الاكثر احتياجًا اقتصاديًا ونعمل على تنفيذ ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي برنامج تكافل وكرامة دعم تكافل وكرامة قاعدة البيانات فضائية إكسترا نيوز مؤسسة حياة كريمة وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا

شهد الطريق الصحراوي الغربي، بمدخل دير الأنبا صموئيل، بمركز العدوة، شمال محافظة المنيا، حادث انقلاب سيارة ملاكي، ونتج عنه إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوي الغربي وإصابة 6 بينهم طفلين وتم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة أسرة كاملة أثناء ذهابهم لزيارة دير الانبا صموئيل، اختلت عجلة القيادة بيد السائق وانقلبت السيارة على جانبها.

أسفر الحادث عن إصابة كل من: لطفي اسحق بولس، 62 سنة، ونوال زكي عازر، 60 سنة، وعبير عزت عزيز، 28 سنة، وهان لطفي سعيد، 38 سنة، وطفلية بيشوي 4 سنوات، وجونير 8 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى مغاغة المركزي، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • السليمانية تُشيّع 3 أشخاص من أسرة واحدة قضوا بقصف تركي
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل