أكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يُمكن الدولة المصرية من الوصول إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا.

أشارت خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، إلى أن مبادرة «إيد واحدة» تأتي بالتعاون بين الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة على رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي، متابعة: «زيادة الخير مهم، لكن التنسيق في الخير أهم».

تذليل المعوقات أمام المجتمع المدني 

أضافت :«وزارة التضامن تعمل بكل جهدها على تذليل المعوقات أمام المجتمع المدني الذي يقدم خدمة سواء اجتماعية أو تنموية أو اقتصادية أو طبية على مستوى محافظات مصر»، مؤكدة أن هذا التعاون في مبادرة «إيد واحدة» سيذلل الكثير من المعوقات التي تواجه التحالف والمجتمع المدني.

وتابعت: «الوزارة ستذلل العقبات ولكن التعاون والشراكة يعطيان قوة أكبر، مصر تحتاج هذا في الوقت الحالي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التضامن الاجتماعي إيد واحدة مايا مرسي التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، اليوم، قرية الحرابي بالضبعة في مطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إعمار المنازل تحقيقاً لأهداف التحالف 

جرت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقا لأهداف التحالف الوطني، في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكل أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

قافلة طبية في مطروح 

على هامش فعالية افتتاح القرية، نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة، للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

تعكس هذه الجهود التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للأسر المستهدفة.

جهود التحالف ضمن جملة إيد واحدة

تأتي هذه الجهود ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال