تبدأ الكنيسة الكاثوليكية في مصر صوم العذراء مريم خلال أيام قليلة، الذي يبدأ في أول أيام شهر أغسطس المقبل وحتى يوم 15 من الشهر ذاته لتكريم العذراء وإحياء ذكرها. 

طقوس صوم العذراء بالكنيسة الكاثوليكية 

وينقطع الأقباط خلال أيام صوم العذراء في الكنيسة الكاثوليكية عن التناول الأطعمة الحيوانية والألبان خلال الـ15 يوما مع السماح بتناول الأسماك، كما تقيم الكنائس القداسات والصلوات.

 

وتحتفل الكنيسة في نهاية أيام الصوم بعيد العذراء والذي يعد من أقدم الأعياد المريمية في الكنيسة، وتم إعلانه رسميا في عهد البابا بيوس الثاني عشر، أحد باباوات الفاتيكان، عام 1950وفيه تحتفل الكنيسة بانتقال جسد العذراء ونفسها إلى السماء بحسب الاعتقاد المسيحي. 

وخصصت الكنيسة الكاثوليكية للسيدة العذراء صلاة المسبحة الوردية والتي تمثل عقيدة وصلاة عند الكاثويك للسيدة العذراء، وتتألف من خمسة عشر بيتًا يتأمل خمس منها في الفرح وخمس في الحزن وخمس في للتمجيد، وقد أضاف البابا يوحنا بولس الثاني عام 2002 خمسة أسرار جديدة تتأمل في النور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صوم العذراء موعد صوم العذراء الكنيسة الكاثوليك الکنیسة الکاثولیکیة صوم العذراء

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة غداً الأحد، يلتقي خلالها دولة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي.

ويبحث سموّه، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

أخبار ذات صلة تعاون بين «سيرت» والمعهد الهندي للتكنولوجيا خالد بن محمد بن زايد: جهود الإمارات مستمرة لضمان أمن واستدامة قطاع الطاقة العالمي

ويرافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في زيارته إلى الهند وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في الدولة.

كما سيحضر سموّه عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • "4 أيام إجازة "مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1446هـ
  • موعد نتيجه الدور الثاني للثانويه العامه 2024.. خلال ساعات
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. 9 أيام عطلة رسمية في سبتمبر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • بابا الفاتيكان يبدأ زيارة رسمية إلى بابوا غينيا الجديدة
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى التضامن ضد التطرف الديني
  • اليكم توصيات المؤتمر الـ30 للامانة العامة للمدارس الكاثوليكية
  • الحصيني يكشف موعد أول أيام الصفري وبداية فصل الخريف