صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@04:06:57 GMT

برشلونة يستبعد 10 نجوم!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جريزمان يطرق أبواب أميركا! خزانة براينت في المزاد


يبدأ برشلونة يوم الأحد معسكره التدريبي في أميركا، استعداداً للموسم الجديد، ويلعب خلاله عدداً من المباريات الودية، أولها أمام ريال مدريد 4 أغسطس المقبل.
واستبعد الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد من الجولة 10 نجوم، بعضهم بسبب الإصابة، والبعض الآخر لمشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بألمانيا، وعدم عودتهم من إجازاتهم الصيفية، والبعض الثالث لمشاركتهم حالياً مع المنتخب الأولمبي الإسباني في دورة باريس الأولمبية.


ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم، لامين يامال وفيران توريس اللذان رأى المدير الفني تركهما ليستكملا إجازتهما، في حين أنه تصرف بطريقة مغايرة مع الظهير الأيمن الفرنسي جول كوندي، وأصر على أن يقطع إجازته، ويرافق البعثة في الجولة الأميركية، رغم أنه كان مشاركاً أيضاً مع منتخب «الديوك» في «اليورو».
وهناك الثلاثي الشاب، قلبا الدفاع باو كوبارسي وإيريك جارسيا، ومعهما لاعب الوسط فيرمان لوبيز، الذين يشاركون مع المنتخب الإسباني في دورة باريس، بينما هناك 5 نجوم ما زالوا يعانون من الإصابة، ولم يكتمل شفاؤهم، بعد أن اضطر بعضهم إلى الخضوع لعمليات جراحية مختلفة، وهم قلب الدفاع رونالد أراوخو، والظهير بالدي ومتوسط الميدان فرينيكي دي يونج، إلى جانب الثنائي جابي وبيدري.
وكان هانسي فليك بدأ استعدادات الموسم الجديد قبل أسبوع، وشارك فيه باقي اللاعبين، وعدد من لاعبي أكاديمية «لاماسيا»، الذين انبهر فليك بمستوياتهم العالية، وحرص على أن يضم عدداً منهم إلى الجولة الأميركية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال مدريد أميركا هانسي فليك

إقرأ أيضاً:

تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية


لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أسينسيو وسانيا يزوران دبي «أباطرة ميركاتو الصيف».. «أموال غزيرة» و«نتائج هزيلة»!

لم يُدرِج تشيلسي مهاجمه الهدّاف كول بالمر ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لكونفرنس ليج لكرة القدم، في محاولة لإدارة دقائق لعب النجم الإنجليزي خلال موسم قد يمتد حتى منتصف يوليو.
واستُبعد الثنائي البلجيكي روميو لافيا والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب «إدارة الجهد البدني» وفقاً لتقارير، إذ يشارك الفريق الإنجليزي في النسخة الموسعة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة التي تُلعب من 15 يونيو إلى 13 يوليو.
سجّل بالمر (22 عاماً) في نهائي كأس أوروبا بين إنجلترا وإسبانيا الذي انتهى بفوز الأخير 2-1، قبل 33 يوماً من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يُدرج اسم بالمر في قائمة «الأسود الثلاثة» للمشاركة في أول مرحلتين من دوري الأمم الأوروبية أمام أيرلندا وفنلندا هذا الأسبوع.
وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) إن الهيئات الحاكمة في كرة القدم «تفشل في الوفاء بواجب الرعاية» تجاه اللاعبين من خلال حرمانهم من فترة راحة كافية، حيث تستمر العديد من البطولات في التوسع.
يقترح الاتحاد إدخال حد أدنى مضمون لفترة الراحة، وحتى تقديم حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها اللاعبون.
لعب بالمر 57 مباراة مع النادي والمنتخب الموسم الماضي.
وأشار رئيس لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى الأداء المذهل للنروجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول اللذين استراحا خلال الصيف من المشاركات الدولية، وهو دليل على فائدة فترات الراحة للاعبين.
ويلعب تشيلسي في المرحلة الأولى من كونفرنس ليج مع جنت البلجيكي، باناثياكوس اليوناني، أف سي نواه الأرميني، هايندهايم الألماني، أستانا الكازاخستاني وشامروك روفرز الإيرلندي.
ويُمكن أن يعود بالمر إلى قائمة «البلوز» لاحقاً في المراحل الإقصائية في حال التأهل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • حسام حسن يستبعد ثنائي المنتخب أمام بتسوانا
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • مانشيني يستبعد متعب الحربي من قائمة المنتخب المغادرة إلى الصين
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا