أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على المبادرات التي يبذلها المجلس القومي للمرأة، والتي تشمل كافة النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية، بجانب الجهود لمعالجة القضايا والظواهر السلبية بالمجتمع من خلال التعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة، والسعي لدعم ومساندة المرأة للمشاركة الفاعلة في مختلف المناحي.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعدته نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، بشأن متابعة الموقف الحالي في تنفيذ مبادرة "بطاقتك حقوقك"، والتي تستهدف استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، والعمل علي زيادة أعداد السيدات المطلوب إستخراج بطاقات لهن، وتمكينهن من أداء دورهن الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع، وحرصًا على مساعدتهن فى إثبات وجودهن، وما يترتب عليه من حصولهن على الخدمات الحكومية وفرص العمل وغيرها من المعاملات.

وأوضحت"نرمين محمود مقررة فرع المجلس، أنه تم استخراج 1000 بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات خلال الـ 15 يومًا بقرى تزمنت الشرقية، شريف باشا، اهوة، باروط ومنشأة عاصم، منشأة حيدر، بياض العرب /مركز بني سويف، وقرية وبنى عدي مركز ناصر، وذلك ضمن البرتوكول الموقع بين مصلحة الأحوال المدنية والمجلس لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمرأة المعيلة والسيدات غير القادرت "بالمجان" ضمن مشروع "بطاقتك حقوقك" التي ينفذها فرع المجلس بمراكز وقرى المحافظة.

وأضافت مقرر الفرع أن المجلس يقوم بتوفير الاستمارات بدون مقابل للسيدات، واللاتي يتم تصويرهن وإعفاؤهن من غرامات التأخير، مشيدة بالتعاون المثمر بين المجلس ومصلحة الأحوال المدنية من خلال في تسهيل إجراءات استخراج البطاقات وتذليل كافة العقبات، بهدف تعزيز دور ومكانة المرأة وضمان حصولها على كافة حقوقها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف قومي المرأة اخبار بني سويف استخراج بطاقات رقم قومي بالمجان

إقرأ أيضاً:

أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عن تلقي مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ببني سويف، كشوف أسماء الدفعة الثانية من المقبولين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم من المتقدمين بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بجانب أسماء ممن جرى قبول تظلماتهم من الدفعة الأولى.

سرعة تسكين المقبولين بالمدارس

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوكيل وزارة التعليم هاني عنتر لمناقشة الإجراءات اللازمة وسرعة التنفيذ والتسكين لهذه الأعداد ضمن الاستعدادت لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

الإعلان عن أسماء المقبولين في مسابقة الـ30 الف معلم 

ووجه المحافظ، في بيان، بقيام مديرية التربية والتعليم في المحافظة بنشر تلك الأسماء على الصفحات الرسمية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة التي ستدعم المنظومة التعليمية، متمنيا التوفيق إلى المعلمين الجدد في أداء رسالتهم الجليلة.

 

وتنشر «الوطن» أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 الف معلم في محافظة بني سويف، حسبما جاء بالصفحة الرسمية لمحافظة بني سويف، للتيسير على المعلمين الفائزين.




































مقالات مشابهة

  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • هل يتسبب التكييف في حذف الأفراد من بطاقات التموين؟.. الوزارة تحسم الجدل
  • شروط وخطوات الحصول على بطاقة التموين في مصر
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • لهذه الفئات.. كيفية استخراج بطاقة تموين
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا
  • طريقة استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين
  • فئات يتم حذفها من بطاقات التموين