بدأت محكمة جنح الشيخ زايد، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد.

قال المستشار علي فايز محامي المتهم ان النيابة لم توجه للمتهم تهمة التحرش طبقا للتحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية التي اكدت عدم تحرش المتهم بالفنانة هلا السعيد وهو ما أكدته أيضا الفنانة خلال التحقيقات قائلة: "هو ملمسنيش خالص".

قالت الفنانة هلا السعيد في تحقيقات النيابة العامة: اللي حصل ان انا كنت نازلة من بيتي علشان كنت رايحة مشوار في مدينتي وساعتها طلبت أوبر عربية علشان توصلني لمدينتي، وفعلًا التطبيق جبلي العربية ماركة بي واي دي فيراني اللون واسم القائد السيارة مصطفي وهو ده اللي قبل الطلب وجالي عند بيتي في سوديك وركبت معاه وساعتها متكلمش معايا خالص ولقيته ماشي وواخد طريق محور الضبعة علشان يوديني لمدينتي.

وأضافت هلا السعيد: فجأة وانا راكبة معاه خلال سبعة دقائق لقيته هدي بالعربية وراح راكن علي جنب وساعتها سألته انت وقفت ليه راح قايلي علشان فيه عطل في العربية وقالي ان الطرمبة سخنت، ولقيته نزل من العربية وراح لافف ناحية الشنطة وفتح شنطة العربية وساعتها سمعت صوت خبط في شنطة العربية فانا حسيت ان هو بيجيب حاجة منها.

فلفيت علشان اشوف هو بيعمل إيه فلقيت حزام وزرار بنطلونه مفتوح وكان حاطت ايده علي عضوه الذكري معرفش هو بيعمل ايه، وانا ساعتها خوفت منه علشان الطريق كان مقطوع والمشاكل اللي بتحصل اليومين دول روحت فاتحة باب العربية ونزلت أجري نحو ٢ متر لورا تقريبًا وساعتها فضلت اشاور للعربيات علشان حد يقفلي بس محدش وقفلي.

واستكملت: هو لما لقاني عماله اشاور واستنجد بالناس راح قافل بنطلونه وراح قايلي انتي خايفة من ايه انا مش هعملك حاجة اركبي معايا وانا هوصلك خلاص ومتخافيش انا مش هعملكك حاجة بس انا مردتش اركب معاه وراح واقف اتبول في الشارع علشان انا عندي سكر ولازم كل شوية أفك مية.

وراح قايلي انتي فيه حد جايلك قولتله ايوه فقالي خلاص انا هفضل واقف لحد ما الشخص اللي جي يجيلك لقيته راح منزلي شنطي من العربية وحطها في الشارع ولقيته ساعتها فضل واقف حوالى دقيقة وراح واخد بعضه وماشي ولاغى الريكوست على اوبر.

وساعتها روحت صورت نفسي بموبيلي عشان اثبت الواقعة وبعديها السواق اللي كان جيلي جه ووصلني للبيت وبليل يومها روحت على قسم ثان الشيخ زايد وعملت المحضر وهناك قالولي اطلعي بكرا على النيابة علشان أقول اقوالى وهو دا كل اللي حصل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنح الشيخ زايد التحرش بالفنانة هلا السعيد الفنانة هلا السعيد التحرش

إقرأ أيضاً:

مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة

يواجه الطالب كولت غراي (14 عاما) تهما جنائية بعد إطلاقه النار في مدرسة ثانية في ولاية جورجيا الأربعاء، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وتسعة جرحى، على ما أفادت صحيفة واشنطن بوست.

وبهذا يصبح كولت أصغر مطلق نار جماعي في مدرسة منذ ربع قرن.

وأعلن مكتب التحقيقات في جورجيا أن كولين غراي (54 عاما)، والد كولت قد اعتقل الخميس ووجهت إليه تهمة القتل من الدرجة الثانية، وأربع تهم بالقتل غير العمد، وثماني تهم بالقسوة على الأطفال، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وذكر كريس هوزي، مدير مكتب التحقيقيات في جورجيا أن التهم "ترتبط بشكل مباشر في تصرفات ابنه والسماح له بحيازة سلاح".

وقالت آني براون، خالة كولت لواشنطن بوست إنه "كان يتوسل منذ أشهر للحصول على مساعدة في مجال الصحة العقلية قبل أن ينفذ هجومه الأربعاء".

قريبة كولت أكدت معاناته من مشاكل عقلية

وأضافت أنه "كان يتوسل الحصول على المساعدة من كل من حوله.. الكبار من حوله خذلوه".

ولم تكشف براون تفاصيل المشاكل "الصحية العقلية" التي كان يواجهها كولت، لكنها قالت إنها "حاولت من بعيد مساعدته برسائل نصية لبعض الأقارب".

وأعربت عن "قلقها" خلال الشهر الماضي من أن قريبها المراهق لديه إمكانية للوصول للأسلحة، مشيرة إلى أن جدة كولت ذهبت لرؤية المستشار في مدرسته خلال الفترة الماضية لطلب المساعدة.

وكانت جدته قد كتبت في رسالة نصية إنه قبل أسبوع من إطلاقه النار على زملائه كان سيبدأ رؤية شخص مختص من أجل العلاج.

يبلغ 14 عاما.. تفاصيل تنكشف بشأن المشتبه بإطلاق النار على مدرسة في جورجيا قتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب تسعة آخرون في إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأربعاء، على ما كشف مكتب التحقيقات في الولاية.

وأكدت براون أن معاناة كولت تفاقمت بسبب الحياة المنزلية الصعبة، فيما اعترفت والدة المراهق بـ"الذنب" في تهمة العنف الأسري وجهت لها في ديسمبر الماضي، حيث أُمِرت بعدم الاتصال بكولين غراي.

وتشير واشنطن بوست إلى أن اعتقال الأب ورواية بروان ساهمت في طرح تساؤلات عما إذا ما كانت سلطات إنفاذ القانون أخفقت في منع الحادثة.

وكان ضباط إنفاذ القانون في جورجيا، يتبعون إفادة من مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن تهديدات عبر الإنترنت بفتح النار في المدرسة ذاتها قبل أكثر من عام، وفي مايو عام 2023، أكد والد كولت لمكتب عمدة مقاطعة جاكسون أنه لا يسمح لابنه باستخدام الأسلحة من دون إشراف.

وتظهر سجلات رسمية اطلعت عليها الصحيفة أن كولت أخبر الضباط أنه كان قلقا من أن "يقترح أحدهم أنه سيهدد بإطلاق النار على المدرسة"، مؤكدا "أنه لن يقول شيئا كهذا أبدا، حتى لو بطريقة مازحة".

وجرى التحقيق في عام 2023 بعد تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تم ربطها حينها بعنوان بريدي يرتبط بمنزل كولت، حيث كان يستخدم الحساب حينها اسم "لانزا" باللغة الروسية، في إشارة إلى آدم لانزا مطلق النار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية.

وأخبر غراي الأب حينها المحققين أنه لم يكن على دراية بهذا الحساب، ولا يتحدث اللغة الروسية، وأكد للضباط حينها أنه يسمح لابنه استخدام بنادق الصيد تحت إشراف.

وتظهر السجلات أن أحد الضباط قال للأب إن عليه إبقاء الأسلحة النارية في مكان مغلق، ونصحه في إبقاء ابنه خارج المدرسة حتى يتم حل مشاكله.

وأثناء تفتيش منزل كولت، عثرت السلطات على كتابات عن حوادث إطلاق نار سابقة جرت في مدارس ثانوية.

الولايات المتحدة تعاني من حوادث إطلاق النار في المدارس

وأزال تطبيق "ديسكورد" في مايو الماضي الحساب الذي يرتبط بالتهديدات.

وعقب الحادثة وهي الأخيرة في حلقة من حوادث إطلاق النار المشابهة في الولايات المتحدة، والتي بلغت قرابة 400 إطلاق نار جماعي هذا العام وفق أحد المصادر، تجمع حشد من الناس في ملعب رياضي أمام ثانوية أبلاتشي وشبك البعض أذرعهم في حلقة دائرية.

وقعت الحادثة قرب بلدة قرب بلدة وايندر على بعد حوالي 70 كلم شمال شرق أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أن إدارة المدرسة بعثت برسالة إلى أهالي التلاميذ تبلغهم فيها عن "إغلاق تام للمدرسة بعد أنباء عن إطلاق نار".

وبعد انتهاء التحذير طلب من الأهالي القدوم إلى المدرسة لمرافقة أبنائهم، فيما امتدت طوابير السيارات أمامها.

وقال مدير مكتب التحقيقات هوزي أن السلطات تحقق في كيفية إدخال مطلق النار السلاح إلى المدرسة.

واعتقد البعض في بادئ الأمر أن إطلاق النار يتعلق بتدريب، حسبما قالت إحدى الطالبات الطلاب لوكالة فرانس برس.

وقالت ألكسندرا روميو "الجميع اعتقد أن الأمر يتعلق بتدريب إلى أن قالت معلمتي إننا لم نتلق رسالة بالبريد الالكتروني".

وأضافت "جمعتنا في زاوية صغيرة وتعانق الجميع مع بعضهم البعض. كان عدد من أصدقائي يبكون. إلى أن جاء شرطيان مسلحان وقالا لنا أن الأمر لا يتعلق بتدريب وبأننا لسنا بأمان".

وروت تلميذة أخرى هي ستيفاني فولغار وتبلغ 17 عاما سماعها "دويا قويا" ولجوء التلاميذ المذعورين إلى الحمامات وغرف الملابس للاختباء.

وقالت "من المخيف معرفة أنك يمكن أن تكون الضحية".

وأفاد تلميذ آخر وسائل إعلام محلية إنه شاهد بقع دم على الأرض وجثة بينما كان المسؤولون يرافقونه للخروج من المبنى.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في مدارس في الولايات المتحدة حيث يمتلك حوالي ثلث البالغين سلاحا فيما قوانين شراء أسلحة من العيار الثقيل متراخية.

وتظهر استطلاعات الرأي أن غالبية من الناخبين يفضلون قوانين أكثر صرامة لشراء واستخدام الأسلحة النارية، لكن جماعات الضغط القوية المؤيدة لاقتناء السلاح، تعارض فرض مزيد من القيود فيما فشل المشرعون مرارا في التحرك.

وعبر الرئيس الأميركي، جو بايدن عن حزنه لسقوط الضحايا.

القبض على والد مطلق النار في المدرسة في جورجيا

وقال: "يتعلم التلاميذ في مختلف أنحاء البلاد كيفية الانحناء والاختباء بدلا من القراءة والكتابة. لا يمكننا الاستمرار في قبول هذا باعتباره أمرا طبيعيا"، في إشارة إلى تكرار مثل هذه الاعتداءات في مختلف أنحاء البلاد.

بدورها دعت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس الأميركيين إلى وضع حد لـ"آفة عنف الأسلحة" في الولايات المتحدة.

وقالت أمام حشد في تجمع انتخابي في نيوهامبشر لعرض عناصر خطتها الاقتصادية "يتعين علينا إنهاء آفة عنف الأسلحة في بلدنا إلى الأبد. لا ينبغي أن يكون الأمر على هذا النحو".

وشهدت الولايات المتحدة 384 حادث إطلاق نار جماعي على الأقل هذا العام، وفقا لمنظمة "أرشيف عنف الأسلحة" غير حكومية التي تعرف إطلاق النار الجماعي بأنه الحادث الذي تسجل فيه إصابة أو مقتل أربعة أشخاص أو أكثر.

وقتل 11557 شخصا في أعمال عنف مرتبطة بالسلاح بحسب تلك المنظمة.

مقالات مشابهة

  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • الفريق أول السعيد شنقريحة يُدلي بصوته الإنتخابي
  • سعد الشهري: كل الفرق تعرف الهلال وراح تعرفه لاحقًا.. فيديو
  • علشان متقلقش وتستعجل.. 7 أعراض متوقع ظهروها عند الإقلاع عن التدخين
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • أماكن للتنزه مع أبنائك قبل بداية العام الدراسي.. «شوف اللي يناسبك»
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • شاهد.. الفنانة عشة الجبل تعبر عن غضبها: (في بورتسودان كانوا بوقفوني وبنزلوني من العربية ويفتشوني) وجمهورها يتعاطف معها: (يا حليلك وفي ناس يستقبلوهم في المطار VIP)
  • «رموه من فوق الكوبري».. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل سائق في النزهة
  • عصام الدين : كان سعود عبدالحميد رئة الهلال اللي يتنفس من خلالها .. فيديو