كتب- محمد سامي:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع سكن مصر بالعلمين الجديدة.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، حيث أشار إلى أن مشروع "سكن مصر" يعد من المشروعات المتميزة لشريحة متوسطى الدخل بمدينة العلمين الجديدة، موضحًا أن المشروع يتكون من 128 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و7 أدوار متكررة، بإجمالي 4096 وحدة سكنية.

ولفت إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع تتخطى 98% وقد تم تسليم 1177 وحدة بالمشروع، وجار استكمال التسليم طبقًا للجداول الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بالمباني الخدمية بالمشروع، أوضح "الشربيني" أنه تم تنفيذ عدة مبان خدمية، بها: حضانة، ومدرسة، ووحدة صحية، وأسواق، ودور للعبادة، وملعب خماسي، مستعرضًا موقف تنفيذ تلك المباني الخدمية.

وأجرى رئيس الوزراء، حوارًا مع عدد من المواطنين المقيمين بالمشروع، للتعرف على مدى رضاهم عن جودة الوحدات السكنية التي تم تسليمها، حيث أعربوا جميعًا عن سعادتهم بجودة أعمال التشطيبات ونوعية الخدمات المقدمة بالمشروع، كما تقدم أحد المقيمين بالمشروع بالشكر للدولة المصرية والحكومة على هذه النوعية من الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أنه منذ سنوات يحلم بامتلاك غرفة بهذه المنطقة، واليوم أصبح لديه وحدة سكنية، مؤكدًا أن الدولة هي المطور العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، على التقاط صورة تذكارية مع مستلمي الوحدات السكنية بالمشروع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سكن مصر العلمين الجديدة رئيس الوزراء المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»

أجرى الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، يرافقه نائبه للتكرير والتصنيع الكيميائي محمد علي، زيارة ميدانية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك»، وشهدت الزيارة، تقديم المهندس سيد الراوي رئيس الشركة عرض حول موقف حمولات تشغيل الوحدات الإنتاجية، وموقف كميات النافتا الموردة كمادة تغذية من مصادرها المختلفة، ونسب تحقيق الخطة الإنتاجية، وموقف التطفئة المخططة للوحدات الإنتاجية المخططة خلال نوفمبر المقبل، ومعدلات الإنتاج خلال فترة التطفئة وأعمال التجهيز لتنفيذها.

مستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها

وجرى متابعة موقف تشغيل وحدة معالجة مياه الصرف الصناعية ZLD، ومستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها لتحويلها للعمل بالهيدروجين المنتج الثانوي للوحدات الإنتاجية بدلاً من الغاز الطبيعي، وما تم من أعمال تعديلات بوحدة الأزمرة لضمان تشغيل وحدات الشركة وعدم التأثير على معدلات الإنتاج خلال فترة تطفئة الغلاية، ومتطلبات التنفيذ بالتنسيق مع شركتي الإسكندرية وإيلاب.

إعداد الدراسة الفنية والاقتصادية

وجرى استعراض موقف دراسة ربط بخار غلايات شركة أموك مع شركتي أنربك والإسكندرية للبترول في إطار التكامل بين الشركات وإعداد نطاق الأعمال المطلوبة من الشركة لإعداد الدراسة الفنية والاقتصادية للمشروع، وكذلك موقف مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية ونسب تنفيذه.

مقالات مشابهة

  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية للاطلاع على الجاهزية القتالية والإدارية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد