قال الدكتورة سهير حواس، أستاذ العمارة والتصميم العمراني، إن المباني التراثية والقديمة تحتاج إلى إجراء ضروري للحفاظ عليها من أي كوارث تطالها، مثل الحرائق التي تندلع في المحلات والمخازن من حين لآخر بنطاق العتبة والموسكي وغيرها، مشددة على أهمية مراجعة المخازن التي تحتوي على مواد سريعة الاشتعال.

مراجعة الأنشطة غير السكنية 

وشددت حواس في بيان لها، على مراجعة جادة لمتطلبات الدفاع المدني في المحلات والشقق المستخدمة في غير أغراض السكن، ومراجعة شبكة إطفاء الحريق في الشوارع والحارات وعدم إخفائها بالمعروضات، فضلا عن تدريب في كل منطقة ذات كثافة عالية متطوعين من الشباب على كيفية سرعة مواجهة الحرائق في بداية اشتعالها، بالإضافة إلى إخلاء مداخل العقارات من فتارين العرض او أي استخدامات تعوق سرعة الإخلاء وقت الخطر .

مخازن للتأجير

وأكدت حواس على تشجيع مشروعات إنشاء مخازن للتأجير مجهزة لاستخدام التخزين وهذه النوعية من المنشآت موجودة في بلاد كثيرة، علاوة على  أهمية استعداد مركز الإطفاء للتعامل السريع مع تلك الأزمات من حرائق وغيرها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إطفاء الحريق الدفاع المدني العتبة الموسكى حريق العتبة

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

حضر اللقاء:عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ( وزارة المالية)، أحمد ابراهيم مصلحة الجمارك ( وزارة المالية).

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لاسيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

استعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

أشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • زاهي حواس يطلق وثيقة عودة الملكة نفرتيتي إلى مصر
  • لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • المجبري تطالب بإعادة تخطيط مدينة غات وغيرها من المدن الجنوبية للتكيف مع التغيرات المناخية
  • فوضى حواس، وقصة (نيم نميري) في عرفات الله
  • إنتل تكشف عن شرائح لونر ليك التي ستنافس بها إيه إم دي وكوالكوم
  • أستاذة الفقه المقارن: الزواج في الإسلام أداة لبناء الأسرة