شاركت النائبة ستريدا جعجع في افتتاح "مهرجان الزهور" الذي تنظمه "لجنة المرأة" في بلدية حصرون.     وخلال المهرجان، اكدت ستريدا في كلمة لها "فخرها الكبير بالوجود في بلدة حصرون التي تتكىء على تاريخ نفتخر به"، مشيرةً إلى "أهمية الاحتفال بافتتاح مهرجان الزهور الذي أطلقته لجنة المرأة في بلديّة حصرون في العام 2017 ولا تزال مستمرّة في تنظيمه حتى اليوم".



ولفتت إلى أن "حصرون التي وصفها الجنرال شارل ديغول بـ"وردةِ الجبل" لجمال طبيعتها وبيوتها المكللة بالقرميد وموقعها المطل على وادي القديسين، تستضيف هذا المهرجان الذي يستقبل الزوار من مختلف المناطق اللبنانية"، مشيرة  إلى أن "هذا المهرجان ليس مجرد نشاط عابر في ظل أكبر أزمة سياسية واقتصادية ومالية يمر بها بلدنا الحبيب لبنان، بل هو صورة أمل وفرح وتحدٍ للواقع القائم اليوم".

وشددت على أن "هذا المهرجان يمثل مقاومة بحد ذاتها، مقاومة ثقافية وفنية وحضارية"، معتبرةً أنه "يعبر عن تجذر أهلنا في أرضهم ويشجع الحركة السياحية في منطقة بشري، خصوصاً وأن العمل على تأمين وتجهيز البنى التحتية والتنموية فيها استمر لسنوات، بحيث باتت المنطقة مهيأة وجاهزة لتنظيم مثل هكذا مهرجانات وأشهرها مهرجانات الأرز الدولية".

وقالت: نحن كجماعة، قسى الدهر علينا، إلا أننا لم نستسلم وقاومنا وكسرناه. نحن كجماعة، لم نأخذ صفةَ سياديين بالخطب الرنانة على المنابر وبالكلام المعسول وإنما بالتضحية والشهادة وبذل الذات. من هذه الخلفية عملنا على إحداث الفرق في منطقتنا في محطات عدة وحولناها إلى نموذج للجمهورية القوية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي

انطلق مهرجان تورنتو السينمائي، وهو الأكبر في أميركا الشمالية، أمس الخميس بعرض فيلم "كسارات البندق" العائلي للمخرج بن ستيلر، في الوقت الذي تزامن مع إنطلاق مسيرة تأييد لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المتظاهرون الأربعة شعارات في مسرح أميرة ويلز ضد بنك رويال كندا، الراعي للمهرجان الذي واجه انتقادات بسبب استثماراته في شركات لها علاقات مع إسرائيل، في الوقت الذي تستمر فيه الحرب في غزة.

وأطلق بقية الحضور صيحات الاستهجان، واستمر رئيس المهرجان كاميرون بيلي في تقديم الفيلم قبل أن يرافق أفراد الأمن المحتجين إلى الخارج، ويبدأ عرض الفيلم، وهو الأول لستيلر منذ سبع سنوات.

يأتي ذلك مع إنطلاق مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والذي يستمر لمدة 10 أيام ويضم أفلاما مرشحة لجوائز الأوسكار ونجوما من الدرجة الأولى.

 

ويشهد هذا العام عودة إلى الوضع الطبيعي للحدث، بعد أن حالت إضرابات الممثلين والكتاب دون تمكن كبار المواهب من الترويج لأعمالهم العام الماضي، ورغم أن تشكيلة الأفلام لعام 2023 كانت مليئة بالنجوم، إلا أن السجادة الحمراء لمهرجان تورنتو لم تشهد حضور سوى قلة من النجوم، بما يتماشى مع بروتوكولات النقابة.

 

هذه المرة، تعد جينيفر لوبيز، وأنجلينا جولي، وإلتون جون، وبروس سبرينغستين، وسلمى حايك، وكيت بلانشيت، ونيكول كيدمان من بين عدد من الأسماء البارزة المتوقع حضورها الحدث الجاري في أكبر مدينة في كندا.

 

وقال بيلي لوكالة فرانس برس "تجذب تورونتو الملايين من حول العالم"، وأضاف: "نحن سعداء بأننا ننظم مهرجانًا بدون بعض القيود التي واجهناها العام الماضي، على الرغم من أنني أعتقد أننا تمكنا من تقديم أفضل ما في وسعنا في ظل الظروف الحالية."

 

واستقبل رواد السينما ترحيبا حارا ستيلر الذي قدم فيلم "كسارات البندق" إلى جانب المخرج ديفيد جوردون جرين.

 

تدور أحداث الفيلم الكوميدي الذي تدور أحداثه في عطلة نهاية الأسبوع حول مطور عقارات في شيكاغو يجب عليه رعاية أبناء أخيه الأربعة الأيتام بعد وفاة أخته وزوجها.

 

وقال ستيلر على السجادة الحمراء في العرض الخاص للفيلم: "عندما قرأت السيناريو، الذي كان صادقًا للغاية وليس ساخرًا... شعرت وكأنني أتعاطف مع هذا الرجل وهذا الرجل في رحلة حيث يتواصل مع الأشياء ويتواصل مع عائلته".

ويتضمن جدول المهرجان المزدحم بالعروض العالمية الأولى فيلم "إيدن" السري للغاية للمخرج رون هوارد، وهو فيلم بقاء على قيد الحياة في جزر غالاباغوس، وفيلم "الروبوت البري"، أحدث أفلام شركة دريم ووركس أنيميشن.

مقالات مشابهة

  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • انطلاق مهرجان الرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • فيلم «مقسوم» يمثل مصر في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي
  • فيلم مقسوم يمثل مصر في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي