أفضل وجهات السفر الصيفية الاقتصادية في مصر يُعد اختيار مكان المصيف اكثر العوامل تأثيراً على الميزانية، حيث تزداد تكلفة الإيجارات والخدمات والسلع في بعض الأماكن عن أماكن أخرى، وأهم ما يجب البحث عنه من أجل مصيف يساعد على تخفيف الميزانية هو اختيار المكان مناسب للأحوال الأقتصادية لذا سألنا المرشدة السياحية إسراء الحريري عن أفضل وجهات المصيف المناسبة أقتصادياً في مصر.

أفضل وجهات السفر الصيفية في مصر1- مصيف مرسى مطروحمرسى مطروح

تستمر المحافظة في تصدر المشهد لعدة سنوات بفضل هدوئها واسترخائها، إضافة إلى تكاليف الشواطئ الرمزية ووجود شواطئ مفتوحة مثل شاطئ كليوباترا، وشاطئ رومل، وشاطئ سيدي العوام، وشاطئ عجيبة الذي ينافس شواطئ إيطاليا وأوروبا. تتميز المحافظة أيضًا بالحفاظ على التراث المصري المحلي، فضلاً عن تراث واحة سيوة الخلابة الواقعة على بعد عدة كيلومترات من المحافظة. كما تنفرد بتنوع المأكولات المصرية والسورية والليبية، وتضم العديد من الأسواق المميزة مثل سوق ليبيا الذي يدمج بين التراثين المصري والليبي.

2- بورسعیدبور سعيد

تضاهي جمال المدن التركية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث يمكنك قضاء عدة أيام للاستمتاع بمشاهد عبور البواخر عبر قناة السويس، وركوب العبارة للانتقال من مدينة بورسعيد في قارة أفريقيا إلى مدينة بورفؤاد في قارة آسيا. بعد ذلك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طيور الفلامنجو في المنطقة، ثم التوجه إلى جبال الملح الساحرة، واختتام تجربتك بتناول وجبة سمك لذيذة.

3- الإسكندريةالاسكندرية

تُعد الإسكندرية الوجهة الأبرز للمصريين على مدار العام، سواء في الشتاء أو الصيف. تعتبر عروس البحر الأبيض المتوسط جوهرة سواحل مصر منذ إنشائها بأمر من الإسكندر الأكبر. توفر الإسكندرية تنوعاً كبيراً في الأسعار، مما يجعلها مناسبة لجميع المواطنين، سواء العائلات أو الشباب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على فنادق تتفاوت أسعارها، بدءاً من مئات الجنيهات لليلة الواحدة، وتقدم وجبات الإفطار والغداء، مع إطلالات رائعة على البحر.

4- الكامبات على شواطئ البحر الأحمر

تُعد هذه الفكرة من أكثر الأفكار رواجاً بين الشباب حالياً، لما توفره من مزايا عديدة. يمكن للشباب الاستمتاع بالطبيعة الخلابة عن قرب بأسعار معقولة لا تتجاوز مئات الجنيهات، وهي متاحة في مدينة دهب الساحرة، ثم انتشرت إلى طابا ونوبيع وخليج الفيوز. ما يميز هذه الرحلات هو توفر وسائل مواصلات آمنة ومريحة، والإقامة في أماكن آمنة، بالإضافة إلى تقديم وجبات بسيطة.

5- مدينة رأس البر

تتميز المنطقة بوجود فنادق وفلل بأسعار متنوعة، مما يجعلها وجهة مفضلة للعديد من الأسر المصرية لمشاهدة المعجزة الإلهية التي صنعها الله، والمتمثلة في منطقة «اللسان» أو البرزخ، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط بنهر النيل. كما يشير القرآن الكريم في قوله تعالى: «مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان»

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. أجواء صيفية مرتفعة الحرارة وبحر مناسب للمصيف

مصايف 2024.. أسعار الشقق في مطروح «تبدأ من 300 جنيه»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسكندرية بور سعيد رأس البر مرسى مطروح فی مصر

إقرأ أيضاً:

ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن

الجديد برس/

بدأت قبائل وادي وصحراء حضرموت، الخميس، تطويق مدينة المكلا ، العاصمة الإدارية لساحل المحافظة النفطية .

واعلن حلف قبائل حضرموت الذي يقوده وكيل اول  المحافظة ، عمرو بن حبريش، نصب اول نقطة عند المدخل الغربي للمدينة، مشيراً إلى أنها ضمن ترتيبات تصعيد جديدة.

ونشر الحلف صور لتعزيزات ضخمة لمقاتليه تضم اطقم مسلحة في مدخل المكلا.

ويواصل الحلف منذ أسابيع تصعيد تدريجي بدأ من وادي وصحراء حضرموت حيث قام مسلحيه  بتطويق حقول وشركات النفط.

واعتبر الحلف الخطوة الجديدة باًنها رداً على استمرار مماطلة  رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي ، بشان تنفيذ مطالب  قبائل حضرموت.

وبالتزامن مع التصعيد الجديد لقبائل حلف حضرموت، وصلت لجنة مكلفة من العليمي إلى مدينة سيئون.

وبدلا من  عقد اجتماع مع قادة حلف حضرموت شرعت بلقاءات مع مشايخ دين في المدينة.

وتتزامن هذه التطورات مع حراك متصاعد ضد الامارات في المكلا.

وتشهد المدينة منذ أيام  احتجاجات مطالبة برحيل القوات الإماراتية التي تتخذ من مطار الريان وميناء الشحر قواعد لها تصاعدت وتيرتها خلال اليومين الماضية عقب القاء مجهولين قنبلة على تجمع  جديد وخلف 9 مصابين في أوساط المتظاهرين.

في الاثناء، شككت قيادات حضرموت من ما يجرى.

وأفاد خبراء  بان التصعيد الأخير مدروس وتقف وراءه السعودية بهدف استكمال السيطرة على المحافظة النفطية في ظل محاولات إماراتية لتقاسمها معها.

وتوقع هؤلاء  تطور الوضع إلى مواجهات بين الفصائل الموالية للإمارات والمتمركزة بساحل حضرموت ومسلحي القبائل القادمين من الوادي والصحراء وصولا إلى تدخل سعودي يقضي بنشر  فصائل “درع الوطن” والتي سبق للانتقالي وان اجهض انتشارها في المدينة.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تزف بشرى سارة قبل بدء الدراسة
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن