أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ضبط 249 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء، بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع الممارسات الاحتكارية.

متابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار.

وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 213 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - اختراق ماكينة – عدم وجود ميزان )، و 36 مخالفة فى مجال الأسواق(عدم الإعلان عن الأسعار – مجهولة المصدر – بدون ترخيص -عدم وجود شهادة صحية) .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

تشهد أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق، حالة من الاستقرار، وتختلف أسعارها بين البورصة والأسواق، حيث تزيد في الأسواق بسبب هامش الربح وتكلفة التوصيل إلى المحلات.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن والأسواق

وتستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن بالمزرعة والأسواق، في آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم 

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت في المزرعة 70 جنيهاً للكيلو الواحد، فيما تباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 76 إلى 84 جنيهاً للكيلو.

أسعار الفراخ الساسو

كما سجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت في المزرعة 89 جنيهاً للكيلو الواحد، فيما تباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 95 إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

كما سجل متوسط أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت في الأسواق 115 جنيهاً للكيلو الواحد، «سعر بيع للمستهلك».

أسعار البيض اليوم

وسجل متوسط أسعار كرتونة البيض أو الأحمر ما بين 165 إلى 170 جنيهاً «سعر بيع للمستهلك»، كما سجل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي 167 جنيهاً.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • تأمين صحي لـ "بدالي التموين".. غرفة الجيزة تعرض طلبات التجار على وزير التموين
  • المفتي قبلان :القطيعة السياسية هي أم الجرائم
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط