((عدن الغد))خاص.

أكد الشيخ القبلي البارز أحمد علي القفيش أن الاقتصاد اليمني لن يمكن إنقاذه مالم يتم تصدير النفط اليمني للخارج مجددًا.

وأشار القفيش في تصريح له إلى أن عملية انقاذ الاقتصاد اليمني معلقة بإعادة استئناف تصدير النفط اليمني للخارج.

وأوضح القفيش أن قبل استئناف التصدير يجب أن يتم تجفيف منابع الفساد وإجراء اصلاحات اقتصادية وتفعيل دور الأجهزة الرقابية واستعادة الموارد المالية التي تنهب إلى جيوب المتنفذين.

وأضاف قائلًا" أما الإعتماد الكلي على المنح والمساعدات الخارجية التي هي أيضاً تفتقد إلى الشفافية ويتم تقاسمها مثل الغنائم بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والتنافس على من يستحوذ على النصيب الأكبر منها فهذا لا يزيد الأمر إلا تعقيداً وتدهور وإن تحقق بعض النزول لأسعار الصرف مجرد لفترة محدودة ومن ثم يعود للصعود مجدداً.

وتابع" لا أدري على ماذا بني قرار التهدئة الذي تبعه وقف الحرب في كل الجبهات وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء وإبقاء الحظر على موانئ النفط في بلحاف والنشيمة والضبة طبعاً أنا لست معترض على رفع الحصار عن كل الموانئ والمطارات في اليمن لأن المتضرر الأكبر هو المواطن سواء في المناطق المحررة او في مناطق سيطرة الحوثي ولكن فتح الحصار عن مناطق سيطرة الحوثي ومحاصرة مناطق سيطرة الشرعية يحول الأزمة من شمال اليمن إلى جنوبها.

وأردف" ولذلك يجب أن تتحمل حكومة الشرعية والتحالف المسؤولية تجاه ما يحصل فالبلاد تغرق في كارثة اقتصادية محققة كل يوم تزداد سوءًا وعمليات الترقيع التي يقومون بها لن تجدي نفعاً وسيأتي يوماً يفقدون فيه السيطرة الكلية ويصعب عليهم أيجاد أي حلول.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية

قال المتحدث باسم حركة أنصارالله محمد عبدالسلام، إن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي، في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني والمنطقة.

وأضاف: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة، ونحيي الجمهورية الإسلامية على مساندتها فلسطين وتصديها للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

 

المقاومة العراقية

هددت المقاومة العراقية، مساء اليوم الثلاثاء، بأنه إذا تدخلت أمريكا في أي عمل ضد إيران، سوف تكون جميع المصالح الأمريكية هدفا لها.

وقالت المقاومة العراقية في بيان قبل قليل: بسم الله الرحمن الرحيم، إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد الجمهورية الإسلامية أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا. 

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين