دمشق-سانا

“الإنترنت ساحة الحرب العالمية الثالثة وأدواتها دراسة تاريخية ومستقبلية وقانونية للحرب”، كتاب جديد للباحثين القاضي مالك أمين والمهندس مهند الإبراهيم، سلطا عبره الضوء على التداعيات والمتغيرات وما سببه وسيسببه الإنترنت من إيجابيات وسلبيات على مستوى العالم.

وأشار الكتاب إلى أن شبكة الإنترنت غيرت الكثير من أنماط الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتعليمية وغير ذلك، كما ستغير من أنماط التعامل بين الدول، وهذا ما نراه خلال انتشار وتضخم المعلومات التي أصبحت قيمتها كبيرة جداً لدرجة أنها غدت العامل الأساسي في تحديد مدى تقدم الدول أو تخلفها، كما أصبحت العامل الأكثر أهمية في حسم المعركة لصالح الطرف الذي لديه معلومات أكثر ونظم معلوماتية أقوى مما لدى خصمه.

ويرى المؤلفان أنه من الضرورة الاستفادة من كل المعلومات في مواقع الإنترنت وحصرها لتقييم قدرات الخصوم والأعداء وكسب القدرة على اتخاذ قرارات مناسبة حيالها، وذلك بدءاً من تفاصيل الحياة اليومية البسيطة لأفراده سواء ما يتعلق بالغذاء والماء والتجارة والدواء والأزمات والروح المعنوية وغيرها.

وأشار المؤلفان إلى أن الحرب القادمة ستكون ساحتها الرئيسية شبكة الإنترنت التي تكفل للأقوى تحقيق النصر وإرغام العدو على القبول بشروطه شأنها في ذلك شأن الحرب التدميرية، فمعركة العقول تخاض في كل السبل الإعلامية والثقافية وسيكون ذلك من خلال خلايا متمركزة عبر العالم ومرتبطة بشبكة الإنترنت.

وبحسب ما أورده المؤلفان في مثل هذه الحالات سيتم تجاوز الأساليب التقليدية لصنع السياسة الدولية بفعل تأثير الإعلام الجديد، وخاصة البث الفضائي والإنترنت وأدوات أخرى ذات تقنيات عالية، مبينين أن تقصي الحقائق والمعلومات الصحيحة والكاملة سيسعى إلى سلامة المجتمع ووعي أفراده، فالدول الكبرى جعلت من الإنترنت أدوات حرب على كل الجبهات دون الحاجة إلى استخدام الأسلحة التدميرية، فلا بد أن تفهم الدول التي لا تعي ذلك مستقبل كل المنظومات التي تهدف إليها من خلال الإنترنت.

ويؤكد الكتاب أن الإنترنت سيكون ساحة حرب دولية ترتكب من خلالها الجرائم وصعوبة تحقيق العدالة الدولية خلال ذلك.. مبينا سيناريو الحرب العالمية القادمة خلاله.

وعرف الكتاب بماهية الشبكة وخدماتها وحربها ووسائلها وعناصرها وأثرها بذلك وأمثلة وتطبيقات على ذلك ومجالاتها عبر الشبكة ونتائج التوصيات وطرح وسائل التمسك بالوعي.

يشار إلى أن الكتاب من منشورات دار توتول ويقع في 211 صفحة من القطع الكبير، حيث أوضح مدير الدار الأديب محمد الطاهر أن البحث في ثقافة المنظومة الإلكترونية ضرروي جداً، وخاصة لجيل الشباب نظراً لحضورها الواسع وعملها وسعيها لاستهداف هذه الفئة العمرية، ومن هنا تأتي أهمية الكتاب وغيره من المنشورات للحديث عن هذا المجال.

محمد خالد الخضر

القاضي مالك أمين المهندس مهند الإبراهيم شبكة الإنترنت كتاب علمي جديد 2024-07-27 Zeina سابق 30 شهيداً في مجزرة جديدة للاحتلال في دير البلح آخر الأخبار 2024-07-27 30 شهيداً في مجزرة جديدة للاحتلال في دير البلح 2024-07-27 الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني 2024-07-27 وزراء خارجية آسيان يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة 2024-07-27 مركز التنسيق الروسي يوزع مساعدات غذائية في ضاحية تشرين باللاذقية 2024-07-27 القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك 2024-07-27 تركيب أربع منظومات كهروضوئية جديدة لمشروعات زراعية بالسويداء 2024-07-27 باقري كني: إيران تعمل على مساري الاعتماد على الذات ورفع العقوبات المفروضة عليها 2024-07-27 24 شهيداً على الأقل في مجزرة جديدة للاحتلال في دير البلح 2024-07-27 المكتب الإعلامي في غزة يدين مجزرة الاحتلال في دير البلح ويحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية 2024-07-27 سياسي ألماني: واشنطن تستخدم قواعدها العسكرية في بلدنا خدمة لصراعاتها وعليها إغلاقها

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والالتزامات تجاههم 2024-07-21 الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية 2024-07-02 الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالتشدد في عقوبات وغرامات سرقة مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات 2024-06-13 الأحداث على حقيقتها وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16 استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية 2024-07-14 صور من سورية منوعات كوبرنيكوس: 22 تموز الجاري الأشد حرارة في التاريخ 2024-07-24 اكتشاف معدن غني بجزيئات الماء في عينة تربة قمرية جلبها مسبار تشانغ الصيني 2024-07-24 فرص عمل الخارجية والمغتربين تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين 25 عاملاً في السلك الدبلوماسي 2024-07-24 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 الصحافة محو العراق.. أم محو العرب والعروبة؟ – بقلم أ.د. بثينة شعبان 2024-07-22 الجعفري في الذكرى الـ 80 لإقامتها: العلاقات السورية الروسية تاريخية ومتجذرة وأرست شراكة إستراتيجية بين شعبي البلدين 2024-07-21 حدث في مثل هذا اليوم 2024-07-27 اليوم 27 تموز 2010 – جرافات كيان الاحتلال تهدم قرية العراقيب الفلسطينية بالكامل 2024-07-24 24 تموز 1920-يوسف العظمة يقود معركة ميسلون لمواجهة قوات الاحتلال الفرنسي 2024-07-23 23 تموز 1960 – تأسيس التلفزيون العربي السوري 2024-07-22 22 تموز 1896.. صدور العدد الأول من صحيفة الشام في دمشق 2024-07-21 21 تموز 1925- انطلاق الثورة السورية الكبرى بقيادة سلطان باشا الأطرش ضد الاستعمار الفرنسي 2024-07-20 20 تموز 2014 – أكثر من 70 قتيلاً في مجزرة الشجاعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان على غزة
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شبکة الإنترنت فی دیر البلح فی مجزرة

إقرأ أيضاً:

اسرار جديدة‬:- الإيرانيون والنجف في حالة صدمة من ‫شبكة‬ التنصت والتجسس !

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬: هكذا تكون النتائج في العراق عندما يكون التوظيف لصالح التافهين والفاشلين والمغمورين. ولصالح ذوي الاخلاق المضروبة ” مع احترامنا للوطنيين والكفاءات واصحاب الاخلاق” فالتوظيف ووهب المناصب وبمساحات واسعة اصبح لهؤلاء ولبعثيي الخواتم واللحى ولأحباب الدواعش و لمجرد صداقات خاصة او لمجرد خدمات قذرة او لمجرد توصيات خارجبة . وسد الابواب بالأقفال بوجوه الوطنيين واصحاب الكفاءات واصحاب التاريخ النضالي وبوجه الخريجين الشباب !
‫ثانيا‬:- فانكشاف خلية التجسس والتنصت القذرة واللاأخلاقية في مكاتب رئيس الوزراء محمد السوداني لهي فضيحة مدوية ومخجلة وعار أصلا على النظام السياسي العراقي كله .. فاجهزة تنصت وتجسس داخل مكاتب الحكومة وداخل الأجهزة الاستخبارية كارثة و التي يفترض هي التي تحمي الوطن والمواطن ،ويفترض تتجسس وتتنصت على الاعداء والارهابيين صار في داخلها ثقوب سوداء تتجسس وتتنصت على ابناء الشعب واصحاب الكفاءات والوطنيين والصحفيين والناشطين ،وتتجسس على نواب وسياسيين وقادة ورموز اجتماعية وسياسية وامنية واقتصادية ودينية……لا بل تقود مؤامرات وبث شائعات ونسج روايات تسقيطية ضد الخصوم !
‫ثالثا‬:-من خلال المصادر داخل المكاتب التحقيقية ومن داخل اروقة الاطار والقضاء كشفت التحقيقات ( مغارة في داخلها اسرار خطيرة للغاية ) وان افعال وقذارة محمد جوحي وشبكته ليست إلا قمة جبل الجليد …وهناك تجسس وتنصت خطير شمل سفراء ومراجع دين في النجف لا بل هناك استهداف ونيل ومخطط ضد سمعة المرجع الشيعي الأعلى السيد السيستاني وربما سوف تخرج اسرار اخرى بغضون ايام !
‫رابعا‬:-ولقد كشفت التحقيقيات ان من ضمن الهواتف والاتصالات التي تم التجسس والتنصت عليها هو هاتف ( ‫السفير الايراني‬ ) في بغداد ، ولقد اكد لنا مصدر إيراني خاص ان ( هاتف السفير كان ضحية شبكة التجسس والتنصت التي رأس حربتها محمد جوحي وجماعته ومن داخل مكاتب رئيس الوزراء ) وان الايرانيين يرددون عبارة ( هل هذه الشبكة متصله باسرائيل ؟ لا سيما وان ايران في حالة مواجهة مباشرة مع إسرائيل والتجسس على هاتف السفير الإيراني في هذا الوقت بالذات يعطي انطباع ان هناك علامات استفهام كثيرة وخطيرة ) فلمصلحة من يتم التجسس على هاتف السفير الإيراني؟
‫خامسا‬:-فصار هناك ضغط إيراني للتوسعة في التحقيق لمعرفة اسرار ومديات الاستهداف ضد السفير الإيراني والسفارة الإيرانية وضد المراجع في النجف ..بحيث بات لا يمكن اغلاق التحقيق .ومن يحاول اغلاق التحقيق وإحرافه هو شريك مع الشبكة وهو ربما من خطوط إسرائيل من وجهة نظر إيران والجهات العراقية الوطنية والدينية !
‫سادسا‬: وتبقى الاسئلة مفتوحة واهمها ( هل يعلم الرئيس السوداني بذلك ؟ هل يعلم جهاز المخابرات ام انه متورط من خلال موظفين ومسؤولين بداخل الجهاز ؟ وكم عدد المشاركين في هذه الشبكة من مكاتب رئيس الوزراء وموظفيه ومستشاريه؟ هذه الاسئلة وغيرها باتت على طاولة المحققين.. خصوصا بات هناك انفتاح دولي على هذا التحقيق وعمل تلك الشبكة. بحيث ان جميع السفراء داخل العراق باتوا يشككون بهواتفهم وبمصداقية الحكومة واجهزتها !
حمى الله العراق واهله من كيد الكائدين ومن لصوص البيت!
سمير عبيد
5 ايلول 2024

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • 90.8 في المئة من القوى العاملة بـ«النفط»… كويتيون
  • السليمانية تستعد للعام الدراسي بأكثر من 4 ملايين كتاب وافتتاح 10 مدارس جديدة
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. كليات جديدة متاحة لطلاب علمي وأدبي
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • مجزرة جديدة شمال غزة / شاهد
  • أزمة الودائع.. مصادر رسمية: لا خطة جديدة بل تحليل علمي
  • اسرار جديدة‬:- الإيرانيون والنجف في حالة صدمة من ‫شبكة‬ التنصت والتجسس !
  • ارتفاع أسعار نفط البصرة خلال شهر.. ماذا قالت "أوبك"؟