فجر خبير اللوائح عامر العمايرة، مفاجأة من العيار الثقيل لإمام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد أيام من قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة، بإحالته للتحقيق أمام لجنة الانضباط، بناء على شكوى فريق بيراميدز، من أجل البت في الشكوى، وإصدار القرار النهائي في واقعة اللاعب، خلال المباراة الأخيرة للفريقين.

واشتكى فريق بيراميدز، إمام عاشور، بسبب تحريضه ومطالبته لزميله في الأهلي، حسين الشحات، بعدم مصافحة محمد الشيبي، لاعب «السماوي»، خلال مباراة الفريقين الأخيرة، التي أقيمت على ستاد الدفاع الجوي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف.

وقال «العمايرة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «لا يوجد بلائحة الانضباط بالاتحاد المصري، ما يدين تصرف إمام عاشور، بحثه الشحات على عدم مصافحة الشيبي، الذي ترك الملعب وخرج لدكة البدائل لعدم مصافحة لاعبي الأهلي أيضا».

وأضاف: «يعاقب اللاعب المحرض فقط على الكراهية والعنف والعنصرية، وذلك لم يحدث في هذه الواقعة، ووفقا للوائح تحفظ الشكوى، كما أنه بالنظر لما فعله الشيبي بعدم مصافحة أي من لاعبي الأهلي الـ11 الذين تواجدوا في الملعب، فموقفه أصعب، لكن لم يجر التطرق لهذا الأمر الخاص باللاعب المغربي، وموقفه في هذه الواقعة مع لاعبي الأحمر، وبذلك فإنه لا توجد عقوبة ضد إمام عاشور».

وتابع خبير اللوائح: «المادة 23 من لوائح لجنة الانضباط بالاتحاد المصري ليست مطاطية، وإمام عاشور لن يعاقب وفقا لهذه المادة، بعد إحالته للتحقيق مؤخرا، وفقا لبيان رابطة الأندية الأخير، الخاص بعقوبات هذه المواجهة، وعلينا العودة للوائح الخاصة بالاتحاد الدولي «فيفا»، كونه المصدر الرئيسي المشرع، الذي تنبثق عنه لوائح لجنة الانضباط بالاتحاد المصري».

وتنص المادة 23 الخاصة بمخالفات وعقوبات عناصر اللعبة على أنه «إذا صدر منه سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق، أو يثير الجمهور أو يحرض الآخرين على التمييز أو الكراهية أو العنف أو أي سلوك فيه ازدراء قبل أو أثناء أو بعد المباراة».

يذكر أن لائحة لجنة الانضباط، تحدد في حالات التحريض، عقوبات الإيقاف أو الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، أو الشطب أو تغريمه قيمة ما جرى إتلافه، غير أن اللجنة توقع العقوبات دون التقيد بالتسلسل الوارد بها.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمام عاشور الأهلي أخبار الأهلي اليوم محمد الشيبي لاعب بيراميدز رابطة الأندية عقوبات الأهلي وبيراميدز لجنة الانضباط إمام عاشور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجأة مدوية حول انتقال راموس إلى الزمالك

فجرت قناة "أون تايم سبورتس"، مفاجأة حول إمكانية قدوم الإسباني المخضرم سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد السابق إلى الزمالك وذلك في فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

راموس معروض على الزمالك

لا يرتبط راموس، بعقدٍ مع أي نادٍ في الوقت الحالي، منذ أن رحل عن صفوف إشبيلية الإسباني.

وحسب  برنامج "الهدف" فأن هناك وكيل أعمال لاعبين قد تواصل مع نادي الزمالك واستفسر عن إمكانية ضم راموس في صفقة انتقال حر.

محمود فؤاد: انتقال رمضان صبحي إلى الزمالك "فنكوش" ومطالب بيراميدز تعرقل الصفقة الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)

وتابع، إن سيرجيو راموس منفتح على مسألة اللعب في الدوريات العربية، وقد تم ربط اسمه عدة مرات بالدوري السعودي.

وأضاف إن الزمالك أكد رغبته في معرفة طلبات لاعب ريال مدريد السابق، من الناحية المادية.

وأبدى وكيل اللاعبين ذاته، إمكانية إقناع راموس باللعب مع الزمالك لمدة 6 شهور ليشارك مع الفارس الأبيض في كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي في السعودية، سبتمبر الجاري.

هل ينتقل راموس للزمالك؟????.. هاني عصام يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك لضم أسطورة ريال مدريد⚪????#الهدف pic.twitter.com/LG6NYm4KVh

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 6، 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مفاجأة مدوية حول انتقال راموس إلى الزمالك
  • تفاصيل إحالة إمام عاشور إلى محكمة الجنح.. تعدى بالضرب على فرد أمن أحد المولات مول
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور: «خسرت شغلي.. وقرار النيابة إنصاف لي»
  • إحالة اللاعب إمام عاشور للمحاكمة
  • بسبب خناقة زوجته.. تفاصيل إحالة «إمام عاشور» إلى المحكمة
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة الاعتداء على فرد أمن مول بالشيخ زايد
  • عاجل.. إحالة إمام عاشور نجم الأهلي إلى المحاكمة
  • 5 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في واقعة التعدي على فرد أمن
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة ضرب فرد أمن في الشيخ زايد
  • عاجل.. نجم جديد ينضم لـ إمام عاشور في قائمة إصابات الأهلي (تفاصيل)