أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن ضبط 249 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار.

وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجارى.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت علي مدار يومين ماضيين حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 213 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - اختراق ماكينة - عدم وجود ميزان )، و 36 مخالفة فى مجال الأسواق(عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدر - بدون ترخيص -عدم وجود شهادة صحية).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز والأسواق المنيا تموين المنيا حملات تفتيشية محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين  والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم  منذ قليل معرض أهلا مدارس بالفيوم   و الذي يستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة عدد كبير من العارضين، ويوفر العارضين المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وقد تتراوح من 20 إلى 30 %  . 

كما تشارك  الشركة  المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

وشدد الوزير علي توفير كافة السلع ؛وضرورة زيادة التخفيضات و  توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.

كما اثني الوزير علي وجود عدد كبير من الشركات العارضة بالمعرض صناعة مصرية خالصة وطالب بزيادة عدد المشاركين والمحافظة علي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • تأمين صحي لـ "بدالي التموين".. غرفة الجيزة تعرض طلبات التجار على وزير التموين
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس