كشف الموسيقار راجح داوود، عن أسرار لأول مرة بشأن الموسيقى التصويرية لفيلم «الكيت الكيات»، بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذي تم عرضه عام 1991.

تفاصيل لقاء راجح داوود

 

وأوضح راجح داوود، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع عى قناة صدى البلد، قائلًا: «فيلم الكيت كات يعتبر ثالث فيلم أعمل له الموسيقى التصويرية، بعد أول فيلم "صعاليك" عام 1985، وثاني فيلم "البحث عن السيد مرزوق"، وبعده فيلم "الكيت كات"، بس الكيت كات اتعرض قبلهم، والناس بتعتبره الفيلم الأول، وطبعًا الفيلم كان فيه جرأة ومغامرة، وكمان في استخدام النوع ده من آلات العود مع الأورج والأوركسترا، والموسيقى تبدو جادة شوية في فيلم الناس بتعتبره كوميدي».

 

موسيقى فيلم “الكيت كات”

 

وأضاف راجح داوود قائلًا: «ذكرياتي مع الفيلم ده تعتبر من سنة 1990، الناس في الأول تقبلت الفيلم بشكل رائع جدًا واتعرض وقت طويل، والموسيقى مأخدتش نفس الرصيد إلا بعد ظهور الفيلم لما بدأ يتذاع في التليفزيون والناس تشوف الفيلم أكثر من مرة، فبدأوا ينتبهوا للموسيقى، إنما الموسيقى في الأول كانت غريبة عليهم شوية، باعتبار إن الفيلم كوميدي، وفي حارة شعبية والموسيقى ملهاش علاقة بالآلات الشرقية أو الشعبية ومش بتمثل الموسيقى الحقيقية للحارة الشعبية».

كواليس موسيقى فيلم “الكيت كات”

 

وتابع راجح داوود قائلًا: «أنا عملت الموسيقى التصويرية لفيلم الكيت كات المناسبة من وجهة نظري للفيلم، مش للناس ولا لنفسي، الاحترام الأول للفيلم وصناعه، ومش بهتم برأي الناس ولا برأييِّ حتى، لأن أنا ببقى مدرك إني بعمل موسيقى لو سمعتها لوحدها ماتعجبكش، إنما لما تسمعها مع مشهد معين تعجبك».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية شيرين سليمان الفنان الراحل محمود عبد العزيز الموسيقار راجح داوود برنامج سبوت لايت راجح داوود الکیت کات

إقرأ أيضاً:

أبناء عزلة بني داوود بكشر حجة يقدمون دعما ماليا للقوة الصاروخية

الثورة نت|

قدم أبناء عزلة بني داوود بكشر في محافظة حجة اليوم، دعما ماليا للقوة الصاروخية ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وأكد أبناء بني داوود أن هذا الدعم يعد أقل ما يمكن للقوة الصاروخية التي تستهدف المواقع الحيوية للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة وسفنه في البحر، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والضفة الغربية.

وأشاروا إلى أن هذا الدعم المالي سيتبعه المزيد من الدعم بالقوافل الغذائية والمال حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة
  • نجم البحر يكشف عن أسرار جديدة في آليات تجديد الأطراف
  • حجة.. دعم مالي من أبناء كشر للقوة الصاروخية
  • أبناء عزلة بني داوود بكشر حجة يقدمون دعما ماليا للقوة الصاروخية
  • النجمة نادين لبكي في "وحشتيني" لأول مرة الليلة على قنوات ART